ورد الآن: تطورات خطيرة تستهدف جميع اليمنيين.. أزمة خانقة وارتفاع الأسعار بشكل جنوني ومرعب وجميع المحلات تغلق أبوابها والمواطنين يلجأون إلى هذه الطريقة

الميدان اليمني – خاص

تشهد مدينة الغيضة -مركز محافظة المهرة- منذ أسبوع أزمة خانقة جراء انعدام مادة الغاز المنزلي.

وأفادت مصادر محلية بأن محطات تعبئة الغاز ومحلات بيع الأسطوانات أغلقت أبوابها أمام المواطنين بسبب عدم توفر المادة.. مشيرة إلى أن انعدام الغاز أدى إلى إنعاش السوق السوداء التي تبيعه بأسعار خيالية، وهو الأمر الذي جعل أهالي الغيضة يلجأون إلى الاحتطاب من أجل طهو الطعام.

من جانبهم، طالب المواطنون السلطات المحلية المُمثَّلة في المحافظ محمد علي ياسر بالقيام بمسؤولياتها وسرعة توفير الغاز المنزلي، والتخفيف من أعبائهم المُتكاثرة.

يُشار إلى أن المهرة ليست المحافظة الجنوبية الوحيدة التي تعصف بها أزمة الغاز المنزلي، إذ تُعاني سقطرى وعدن وأبين ولحج وغيرها من انعدام المادة وارتفاع أسعارها بشكل جنوني، الأمر الذي ضاعف معاناة السكان خصوصاً في ظل انقطاع المرتبات وانهيار العملة المحلية أمام بقية العملات الأجنبية الذي قفز بالأسعار إلى مستويات تفوق قدرة الكثير من الأُسر التي أصبحت عاجزة عن توفير احتياجاتها الأساسية.

وحمل مراقبون التحالف والحكومة الشرعية في المحافظات التي يُسيطر عليها؛ مسؤولية الأزمات المتواصلة، ومنها أزمة الغاز المنزلي، مُحذّرين من انفجار الوضع وخروجه عن السيطرة إن استمر التجاهل للبؤس الذي يعيشه المواطنون وإثقال كواهلهم بالمزيد من الأعباء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …