قوات من التحالف العربي في اليمن. أرشيفية

عاجل وفي غاية الخطورة: تحركات مرعبة وخطيرة لدولة عربية في اليمن وتصفية قيادات كبيرة وهذه القيادات على رأس القائمة

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر استخباراتي في غرفة عمليات التحالف العربي، اليوم السبت 12 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن الإمارات تُعد للقضاء على ثورة الخبز في تعز وتصفية الداعين لها.

وأشار المصدر إلى إن اجتماعا عسكريا جرى بين قائد القوات السعودية والإماراتية وبحضور رئيس هيئة الأركان اليمني الفريق صغير بن عزيز.

وأكد المصدر أن قيادة التحالف أمرت خلال الاجتماع بتصفية القيادات الداعية للمظاهرة ضد التحالف العربي، مؤكدا في الوقت نفسه أن التحالف قرر مواجهة التظاهر بالقوة مهددين بالانتقام من قيادة حزب الإصلاح الداعي للثورة حد وصفهم.

وشهدت مدينة تعز، صباح اليوم السبت 12 ديسمبر/كانون الأول 2020، تظاهرة حاشدة وغاضبة تنديدا بانهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار بشكل غير مسبوق.

وأفادت مصادر محلية بمحافظة تعز لـ”الميدان اليمني”، بأن تظاهرات شعبية خرجت اليوم السبت، رفضاً لسياسة التجويع بحق الشعب اليمني التي ينتهجها التحالف السعودي الإماراتي رغم الانتشار الأمني الواسع في شوارع المدينة.

وبحسب المصادر جابت التظاهرة شوارع المدينة وصولاً إلى شارع جمال حيث يقع مقر السلطة المحلية في المحافظة، وهتف المتظاهرون عبارات “برع برع يا تحالف” و”لا تحالف بعد اليوم”.

كما رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “طفح الكيل” و”إيران والإمارات وجهان لعملة واحدة”، في إشارة للدعم المقدم للجماعات المسلحة خارج إطار الدولة.

كما وجهت التظاهرة رسالة للسعودية بشأن مصير رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إذا كُتب على إحدى اللافتات “إلى الشقيقة الكبرى: رئيسنا لاجئ أم معتقل”.

وأكد المتظاهرون أنهم مستمرين بالاحتجاجات والثورات حتى استعادة موارد الدولة اليمنية واسقاط الفاسدين.

وطالب المتظاهرون من كل المواطنين الخروج عن صمتهم والنزول المستمر إلى الشارع.

وكان ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، دعوا للخروج إلى الشوارع والتظاهر السلمي، رفضاً لسياسة التجويع بحق اليمنيين، والارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية والتموينية، واحتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية، ونهب التحالف ثروات وموارد اليمن.

واستمرت أزمة انعدام رغيف الخبز، لليوم الخامس على التوالي في محافظة تعز جنوب غرب اليمن .

وأفادت مصادر محلية أن معظم محلات المخابز والأفران مازالت أبوابها مغلقة أمام المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار الدقيق وانعدامه من الأسواق.

وأكدت المصادر أن مئات المواطنين في احياء المدينة، لا يستطيعون تأمين احتياجهم من “الخبز والروتي” رغم بحثهم عنه طوال اليوم.

من جهتهم يواصل ناشطون على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي دعواتهم للمواطنين بالمحافظات المحررة بتفجير ثورة جياع عارمة تجتث التحالف والشرعية على السواء وتدفع بالقوى الوطنية التي تحمل هموم الشعب وتطلعاته.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …