مكة المكرمة

غزو خطير مرعب يجتاح مكة الآن ويقترب من المسجد الحرام.. ويصل العاصمة الرياض والسلطات السعودية تفقد السيطرة وتدخل جوي عاجل (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

اجتاح غزو خطير مكة الآن واقترب من المسجد الحرام، وامتد إلى العاصمة السعودية الرياض؛ وفقًا لمقاطع فيديو متداولة على موقع “تويتر”.

واجتاحت أسراب من الجراد منطقة مكة المكرمة في السعودية، وتصدر هشتاغ ” #مكة_الآن ” والذي انتشرت فيه مقاطع ووثقت مشاهد للسماء وهي مكتضة بالجراد.

وأظهر مقطع الفيديو الأول الذي وثقه أحد الأشخاص من #مكة_الآن، انتشار أسراب ضخمة في سماء العاصمة المقدسة؛ خصوصًا بمواقف المسفلة قرب المسجد الحرام.

وعبر عدد من سكان مكة من تخوفهم من انتشار الجراد بشكل كثيف واستقرار في الحرم المكي والمسجد الحرام، مطالبين الجهات المختصة بسرعة التحرك لاتخاذ التدابير اللازمة.

ومن الصعب السيطرة على أسراب الجراد وبحال كان هناك رغبة في السيطرة عليها يتطلب ذلك عمليات رش جوي يغطي مناطق واسعة ويقضي عليها.

ويبدو أن السلطات السعودية ستقوم بعمليات تدخل جوي للقضاء على الجراد في مكة المكرمة بعد اجتياحها للمدن وسيكون من الصعب القيام بعمليات رش داخل المدن وربما ستتركز العمليات في محيط مدن مكة المكرمة لمحاصرة الجراد والقضاء عليه.

وفي الرياض، أبان مقطع فيديو ثانٍ، انتشار أسراب الجراد على الأرض في أشيقر التابعة لمنطقة الرياض؛ حيث غطت أرضية العشب الأخضر وحولته إلى الأصفر.

جدير بالذكر أن ظاهرة الجراد تنتشر في السعودية وتأتي من بلدان ودول أفريقية، وسط توقعات بأن تمتد إلى مناطق أخرى في المملكة.

وقبل أسابيع ، وصلت إلى الليث ما يفوق سبعة أسراب من الجراد الصحراوي الأحمر غير الناضج القادم من شرق أفريقيا، وانتشر على نطاق واسع بالمحافظة بحثاً عن الغطاء النباتي.

وشكلت السلطات السعودية 15 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد وتحديد مواقع حثومها لتسهيل مكافحتها، وشوهدت في مراكز شرق المحافظة بجدم ومبشع والوطيات والسعدة ويلملم والمواقع المجاورة، وما زالت الفرق الميدانية تقوم بأعمالها على مدار اليوم بالتنسيق والمناوبة والتجاوب السريع مع المتضررين بالمكافحة العاجلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …