الشرعية تجمع تبرعات لقواتها
الشرعية تجمع تبرعات لقواتها

 وثائق.. الشرعية تجمع تبرعات لقواتها من طلاب المدارس في  مأرب وناشطون يتسائلون أين ذهب دعم التحالف ؟!

الميدان اليمني – خاص – :

أثارت منشورات تابعة لإحدى المنظمات الأهلية في مدينة مأرب تدعو طلبة المدارس للتبرع لدعم الشرعية وشراء ملابس شتوية للقوات الحكومية والجيش الوطني سخرية واسعة .

وبحسب الصورة التي تداولها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي فإن مؤسسة وطن التنموية  قامت بتوزيع ظروف على طلاب المدارس في مدينة مأرب من أجل التبرع لصالح قوات الشرعية وشراء ملابس شتوية لمقاتلي الجيش الوطني في الجبهات بحجة البرد القارص .

وهو ما أثار سخرية واسعة لدى عدد كبير من النقاد والناشطين جراء هذا التصرف الذي يكشف النوايا المبيتة لبعض المنظمات الأهلية في البحث عن مصادر للكسب غير المشروع حتى ولو على حساب الجيش

وتساءل النقاد عن منابع الدعم المقدم للقوات الحكومية والدعم الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة السعودية لوزارة الدفاع اليمنية وأين ذهبت مصادر ذلك الدعم وفي أي اتجاه حتى وصل الحال ببعض تلك المنظمات الأهلية للدعوة لدعم القوات الحكومية والعمل على شراء ملابس شتوية لأفراد الجيش الوطني وضباطه .

واستغرب البعض منهم من تلك الدعوة لا سيما وأن موارد تصدير الغاز والنفط تدر مبالغ كبيرة للدولة التي توفر موازنة كبيرة لوزارة الدفاع اليمنية لمواجهة المعارك مع ميليشيا الحوثي التي باتت على مشارف مدينة مأرب .

ودعا البعض منهم لمحاسبة من تسول له نفسه التسلق على حساب القوات الحكومية أو جعلها وسيلة للتسول .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …