منخفض جوي

ورد الآن: تنبيه هام وعاجل لكافة المواطنين في العاصمة صنعاء بخصوص ما سيحدث خلال الساعات القادمة

الميدان اليمني – خاص

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول، تحذيرا هاما لسكان المناطق الصحراوية والمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

وتوقع مركز الأرصاد في نشرته الجوية التي اطلع عليها “الميدان اليمني”، انخفاض درجات الحرارة الصغرى والرطوبة النسبية نتيجة تعمق المرتفع الجوي على الجزيرة العربية تصاحبه كتلة هوائية باردة خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

كما حذر سائقي المركبات في المنحدرات الغربية والجنوبية من تدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

وفيما يلي ينشر “الميدان اليمني” تفاصيل نشرة الطقس الجوية خلال الـ24 ساعة القادمة:

المرتفعات الجبلية:

طقس صحو وبارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر ومن المحتمل تشكل الضباب على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة والمنحدرات الجنوبية، فيما يكون الطقس غائم جزئياً نهاراً والفرصة مهيأة لتشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة على المنحدرات الغربية والجنوبية الغربية المحاذية لسهل تهامة.

المناطق الساحلية:

طقس صحو الى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول امطار خفيفة متفرقة على أجزاء منها وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها وأمطار متوسطة على جنوب الساحل الغربي، والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية وشمالية غربية على الساحل الغربي.

المناطق الصحراوية:

طقس صحو بشكل عام وبارد نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تصل إلى 15عقدة مثيرة للأتربة أحياناً.

أرخبيل سقطرى:

طقس غائم جزئياً ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة متفرقة. الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …