الرئيسية / أخبار اليمن الآن / عاجل: هجوم عسكري مزدوج وانفجارات عنيفة تهز مأرب وصواريخ مكثفة تتساقط على المدينة

عاجل: هجوم عسكري مزدوج وانفجارات عنيفة تهز مأرب وصواريخ مكثفة تتساقط على المدينة

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية، اليوم الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول، بأن انفجارات عنيفة هزت مدينة مأرب شمال شرقي اليمن بعد قصف صاروخي مزدوج استهداف معسكر تداوين بالمدينة.

وقالت المصادر لـ”الميدان اليمني”، أن قصف مزدوج استهدف مخازن الأسلحة في معسكر تداوين الذي تتخذه القوات السعودية قاعدة لها في مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة هزت مدينة مأرب اليوم الجمعة عقب هجوم عسكري مزدوج يعتقد أنه بصاروخ باليستي وطائرة مسيرة استهدف مخازن الأسلحة في المعسكر.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة.

وقال التلفزيون الرسمي السعودي إن التحالف اعترض ودمر اليوم الجمعة “طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة”.

وجاء الهجوم العسكري المزدوج على مأرب، بعد أيام من إعلان جماعة الحوثي مقتل وجرح 15 من قادة وجنود القوات السعودية في استهداف غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه بموقع “تويتر” رصده “الميدان اليمني”، إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته تمكنت مساء السبت الماضي من استهداف غرفة العمليات المشتركة في معسكر تداوين بمحافظة مأرب بصاروخ بالستي نوع بدرp وكانت الإصابة دقيقة.

إقرأ أيضاً  خبير عسكري لقناة الجزيرة: العملية الجديدة التي أعلن عنها التحالف ضد مليشيا الحوثي ستفشل لهذه الأسباب ؟ .. وينصح السعودية بهذا الأمر ؟!

ووفقاً لبيان سريع، نتج عن العملية مقتل وجرح 15 من قادة وجنود القوات السعودية ( 8 قتلى بينهم قادة وجرح 7 آخرين). مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المعسكر وسط حالة رعب وإرباك كبيرين في صفوف القوات السعودية.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر: الميدان اليمني

شاهد أيضاً

الفلكي الشهير الذي تنبأ بالمصالحة الخليجية يفجر مفاجأة مدوية ومرعبة: ترقبوا الحدث الصعب والكارثي خلال الأيام القليلة القادمة (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة توقع الفلكي عبود (عبدالله قردحجي)، أن تعود قطر الى الحضن …