الرئيسية / الميدان الدولي / أمريكا .. الكشف عن أول فئة ستحصل على لقاح كورونا
أمريكا .. الكشف عن أول فئة ستحصل على لقاح كورونا
أمريكا .. الكشف عن أول فئة ستحصل على لقاح كورونا

أمريكا .. الكشف عن أول فئة ستحصل على لقاح كورونا

الميدان اليمني – متابعات – :

أجمع مستشارو اللقاحات في المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، يوم الثلاثاء، على أن يكون كل من العاملين في مجال الرعاية الصحية والمقيمين في مرافق الرعاية طويلة الأجل في مقدمة من يتلقى لقاحات فيروس كورونا التي تحصل على تصريح الاستخدام الطارئ من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وصوتت اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين على ضم المجموعتين فيما يسمونه المرحلة “1a” من خطة توزيع لقاح فيروس كورونا الخاص بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، بحسب سي إن إن .

وأوضح الدكتور خوسيه روميرو، رئيس اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين، أن المجموعتين هما الأكثر عرضة للخطر بشكل استثنائي.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها : “يتم تعريف المقيمين في مرافق الرعاية طويلة الأمد على أنهم من الأشخاص البالغين الذين يقيمون في مرافق تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك الرعاية الطبية والشخصية، للأشخاص غير القادرين على العيش بشكل مستقل”.

40% من وفيات فيروس كورونا بأمريكا

وتمثل هذه المجموعة الضعيفة نسبة 40% من وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وقد شعر أعضاء اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين أنها بحاجة إلى الحماية.

إقرأ أيضاً  صديقتها المقربة تفجر مفاجأة: وفاة نجوى قاسم غير طبيعية.. قررت الاستقالة من "العربية" فوصلها تهديد بعدم مغادرة الإمارات!

وقالت سارة أوليفر، من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، خلال الاجتماع، إنه حتى الآن، توفي 100 ألف من المقيمين في منشآت الرعاية طويلة الأمد بسبب فيروس كورونا.

كما اتفق أعضاء اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين على أنه سيكون من الأفضل إعطاء جرعات اللقاح للموظفين العاملين في دور رعاية المسنين ومرافق الرعاية طويلة الأجل المماثلة والمقيمين في الوقت ذاته.

ومن المؤكد ضرورة حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية، وتقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن أكثر من 240 ألفاً من العاملين في مجال الرعاية الصحية أصيبوا بفيروس كورونا، كما توفي 858 شخصاً منهم.

شاهد أيضاً

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء الأردني بالنواب حول قضية الأمير حمزة : مشادات وشتائم وتحذيرات من “كوهين”

الميدان اليمني – متابعات – : كشفت وسائل إعلام أردنية، تفاصيل اللقاء بين رئيس الوزراء …