عاجل الآن: انفجار عبوة ناسفة بجوار ساحة احتفال طارق صالح بذكرى “انتفاضة” عمه ومصرعه

الميدان اليمني – خاص

استهدفت عبوة ناسفة قبل دقائق، تحضيرات طارق صالح، قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية” المدعومة من الإمارات في الساحل الغربي، احياء ذكرى “انتفاضة” عمه علي عبدالله صالح، ومصرعه بصنعاء.

وقالت مصادر محلية متطابقة في المخا: إن “عبوة ناسفة انفجرت جوار مدرسة الزهراء في حارة السويس بمدينة المخا، وكان الانفجار كبيرا جدا وايقظ المدينة من نومها في حالة من الفزع والخوف”.

مضيفة: “الانفجار وقع بجوار مدرسة الزهراء، التي كانت تجري فيها التحضيرات لاقامة احتفال بدعوة الرئيس الأسبق علي صالح لانتفاضة على الحوثيين، واحياء ذكرى عفاش الذي لقي مصرعه بعد دعوته”.

ولم تفصح المصادر حتى هذه اللحظة، عن آثار الانفجار وما خلفه وهل سقط جراءه قتلى أو جرحى. كما لم تتبين بعد هوية الجهة المنفذة للتفجير والتي تقف وراء زرع العبوة الناسفة واستهداف مقر الاحتفال.

ويعكس الاستهداف لساحة الاحتفال بذكرى ما يسمى “انتفاضة صالح” في 2 ديسمبر 2017م، رفضا لنفوذ طارق في الساحل الغربي وتشدقه بانتفاضة كان أول الهاربين فيها من صنعاء، تاركا عمه يواجه مصيره بمفرده.

يشار إلى أن شريكا الانقلاب على الشرعية (صالح والحوثيين) اختلفا عقب توقيعهما اتفاق شراكة في حكم المناطق الخاضعة للانقلاب، ودعا صالح أنصاره للانتفاضة ضد الحوثيين في 2 ديسمبر 2017م.

وفي الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قتل الرئيس السابق، علي عبد الله صالح ومعه الأمين العام لتنظيم المؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا، في مواجهات عنيفة مع الحوثيين شهدتها العاصمة ومحافظات صنعاء وعمران والمحويت وحجة، أسفرت أيضا عن سقوط نحو 240 قتيلا و420 جريحا.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رسميا.. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات الأخيرة

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج المفاوضات الاخيرة. الميدان اليمني – المفاوضات أكد عضو وفد المفاوض عبدالملك …