عاجل: صنعاء توجه ضربه موجعة للشرعية والتحالف وسفير الحوثيين لدى سوريا يفاجئ الجميع ويظهر من وسط العاصمة دمشق.. كيف خرج من صنعاء ومن الذي ساعدة في الوصول إلى دمشق؟! (صورة)

الميدان اليمني – خاص

تداولت وسائل إعلام حوثية مساء اليوم الثلاثاء خبراً لمراسيم تسليم واستلام المهام بين السفير الجديد للحوثيين في سوريا وسفير اليمن القديم في مبنى السفارة اليمنية بدمشق بعد أسابيع من وصول السفير الإيراني إلى العاصمة صنعاء.

وبحسب صحف مواقع أخبار تابعة لجماعة الحوثي فإن مراسيم وإجراءات تسليم المهام بين سفير الحوثيين الجديد في سوريا عبد الله علي صبري اليمن السابق نائف القانص جرت اليوم في سفارة الجمهورية اليمنية بدمشق وفق تعبيرها .

ويمثل هذا الخبر ضربة موجعة للشرعية والتحالف وانتصار دبلوماسي جديد لجماعة الحوثي في ظل الإخفاقات المتكررة للسياسة الخارجية التي تتبعها الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ً

ويرى مراقبون أن جماعة الحوثي تحاول عبر هذه الخطوة قسر العزلة الدبلوماسية المفروضة عليها من قبل التحالف منذ انقلابها على الحكومة الشرعية وسيطرتها على العاصمة صنعاء في العام 2014 م .

إلى ذلك اعتبر ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي وصول سفير الحوثيين إلى سوريا وقبل ذلك خروجه من صنعاء دون علم الشرعية والتحالف فضيحة مدوية لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية وانتكاسة جديدة للحكومة الشرعية وانتصار دبلوماسي يضاف لجماعة الحوثي ويعزز من حضورها الدبلوماسي أمام المجتمع الدولي الذي غيرت قناعته وبشكل كبير تجاه الحوثيين نتيجة فشل حكومة الشرعية واخفاقاتها المتكررة في تبني القضية اليمنية في المحافل الدولية.

واتهم الناشطون أطراف في التحالف العربي بالتعاون مع الحوثيين ومساعدتهم في نقل سفيرهم لدى سوريا المعين حديثاً من قبل الجماعة من صنعاء إلى دمشق مؤكدين تورط أبوظبي بتسهيل مهمة إدخال السفير الإيراني إلى صنعاء.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …