العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز

أوامر ملكية عاجلة من “الملك سلمان” في الليل تهز السعودية وتقلب وزارة الدفاع رأساً على عقب واعتقال ضباط كبار

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، منتصف ليل الخميس – الجمعة؛ أمرًا ملكيًا عاجلًا هز السعودية وقلب وزارة الدفاع بسبب قضايا فساد كبيرة.

وجاء أمر “الملك سلمان” بمباشرة أحد أكبر قضايا الفساد في وزارة الدفاع السعودية من جانب “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية” والتي كانت بمبلغ تجاوز المليار ريال.

وكشف مصدر مسؤول بـ”هيئة الرقابة ومكافحة الفساد” عن تورط عددٍ من الضباط والموظفين المدنيين العاملين بوزارة الدفاع بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة؛ وفقًا لوكالة “واس”.

وأضاف المصدر: أن المتورطين متهمين بـ”ارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة بلغت (1.229.400.000)”.

وأكد أنه “أجرت الهيئة التحقيق مع (48) طرفًا، منهم (19) من منسوبي وزارة الدفاع، و(3) موظفين حكوميين، و(18) من رجال الأعمال، و(8) موظفين يعملون بشركات متعاقدة مع القوات المشتركة منهم (3) أجانب”.

وختم المصدر بـ”مكافحة الفساد” حديثه عن القضية الأولى بأن “التحقيقات انتهت إلى توجيه الاتهام لـ(44) منهم، وجارٍ العمل حاليًا على استرداد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …