الرئيسية / أخبار اليمن الآن / مكة المكرمة تغرق الآن.. والسلطات تصدر بيان عاجل وتحذير هام للمواطنين والمقيمين.. وهذا ما حدث في المسجد الحرام (فيديو)
أمطار في السعودية

مكة المكرمة تغرق الآن.. والسلطات تصدر بيان عاجل وتحذير هام للمواطنين والمقيمين.. وهذا ما حدث في المسجد الحرام (فيديو)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

شهدت منطقة مكة المكرمة هطول أمطار غزيرة ، وذلك تزامنًا الحالة المطرية سقيا، والتي بدأ تأثيرها منذ فجر الخميس.

وأظهرت مقاطع فيديو تساقط كميات كبيرة من الأمطار على المسجد الحرام، فيما يواصل المعتمرون أداء الطواف حول الكعبة المشرفة.

من جانبها، نشرت رئاسة شؤون الحرمين مقطع فيديو ، أكدت خلاله تسهيلها على الطائفين أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة مع التزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفي السياق ذاته أوضح الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة “تسميات” السعودي ” عبدالعزيز الحصيني” إن الحالة الممطرة سقيا بدأت فجر الخميس، متوقعًا أن تكون مكة ملتقى تصادم الرياح الرطبة والباردة.

وذكر “الحصيني” عبر “صفحته الرسمية علي موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”: “متوقعٌ تشكّل سحب غزيرة المطر وتجددها قبالة ساحل جدة، ومتوقع أن تتأثر جدة بهذه السحب وعموم مكة، ومن ليس لديه عمل ضروري اجلس في بيتك أفضل لك اليوم الخميس حتى تهدأ الأجواء”.

وقال: متوقع أن يشمل ذلك سواحل مكة وسواحل الباحة وعسير وجازان، يليها التهم فيها، ثم يليها المرتفعات الجبلية فيها.. السيول متوقعة -إن شاء الله- اتبعوا توجيهات الدفاع المدني، وابتعدوا عن الأودية لأسباب: غزارة الأمطار المتوقعة، تجدد السحب الممطرة، طبيعة الأودية وشدة انحدارها”.

إقرأ أيضاً  تحركات عاجلة لـ"محمد بن سلمان" بشأن أزمة خطيرة تهدد دولة عربية.. وصحيفة تكشف التفاصيل

فيما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس، الخميس، هطولًا لأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح سطحية نشطة على مناطق: (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، الرياض، الحدود الشمالية).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والوسط، وشمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 16- 40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج؛ فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 16- 38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني قد أصدرت في وقت سابق، تحذيرا عاجلا بعد رصد استمرار فرصة هطول أمطار على منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وذكرت مديرية الدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، «يستمر هطول مطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان يشمل «الحرث، الدائر، الريث، العارضة، فيفا، هروب» .

إقرأ أيضاً  ورد الآن: ضوء أخضر من السعودية.. توجيهات رئاسية عاجلة بإقتحام العاصمة عدن وقوات ضاربة تتأهب لتنفيذ المهمة الحاسمة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بتقريرها لطقس  الخميس، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تشمل 9 مناطق بالمملكة.

وتابعت الهيئة أن الأمطار تكون مصحوبة بزخات من البرد ورياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق: جازان ،عسير، الباحة، مكة المكرمة وأجزاء من منطقة المدينة المنورة و تمتد إلى منطقة القصيم وأجزاء من مناطق حائل، الرياض، الحدود الشمالية.

شاهد أيضاً

بعد عودة علاقاتها مع مصر .. قرار عاجل ومفاجئ من قطر بشأن قناة “الجزيرة”

الميدان اليمني – متابعات أفادت مصادر في المخابرات المصرية بأن دولة قطر اتخذت قرار جديد …