مدينة مأرب

ورد الآن من مأرب: مدرعات وأطقم عسكرية تجتاح شوارع مدينة مأرب والجيش يصدر قرار عاجل بحظر التجوال في المدينة وهذا ما يحدث!

الميدان اليمني – خاص

تواصل الشرطة العسكرية بمدينة مأرب، حملة واسعة لملاحقة وضبط الأطقم القتالية المتواجدة في المدينة وإعادتها إلى جبهات القتال، مع مليشيا الحوثي؛ بناء على توجيهات سابقة للفريق الركن محمد المقدشي وزير الدفاع؛ وفقا لمصادر عسكرية ومحلية.

وذكرت المصادر بأن المقاتلين من الجيش في الجبهات بمحيط مأرب يعانون نقصا في الأطقم القتالية لتسهيل تحركاتهم ونقل إمدادهم، عقب فرار الكثير من سائقي الأطقم العسكرية من الجبهات.

وأوضحت المصادر أن الحملة تشمل ايضا الاطقم التي بحوزة القيادات العسكرية، بعد أن لوحظ أن بعض القادة وأولادهم ومرافقوهم يتجولون بالأطقم في شوارع المدينة وأمام الفنادق واللوكندات والمنتزهات وكأنها ملكية خاصة وليست عهدة.

وأشارت المصادر إلى أن توجيهات وزير الدفاع للشرطة العسكرية تقضي بمنع تجول الأطقم والآليات العسكرية داخل مدينة مأرب وحجزها وسحبها من عهدة القيادات والجهات التي كانت مسجلة عليها؛ داعيا المناطق والألوية والوحدات العسكرية للتعاون في عملية الضبط.

وتدور معارك عنيفة منذ عدة أسابيع في محافظة مأرب، بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثي، وسط تقدم ميداني للحوثيين الذين يسعون لإطباق الحصار المحكم على المدينة من عدة اتجاهات.

وكانت ميليشيات الحوثيين قد ضيقت الخناق على محافظة مأرب النفطية بعد التوغل، فجر السبت الماضي، في معسكر ماس، آخر القواعد العسكرية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في نطاق المنطقة العسكرية السابعة بمحافظة صنعاء.

واحكمت مليشيات الحوثي سيطرتها، فجر السبت 21 نوفمبر/تشرين الثاني، على معسكر ماس الاستراتيجي في مديرية مدغل شمال غربي مدينة مأرب، إثر هجوم شنته من عدة محاور دارت على إثره معارك أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأشارت مصادر عسكرية في الجيش الوطني لـ”الميدان اليمني”، إلى أن استمرار الضغط العسكري لمليشيا الحوثي على الجيش الوطني في مناطق باتجاه معسكر ماس، دفع القوات الحكومية، الأيام الماضية، إلى إفراغه من الآليات والعتاد الثقيل خاصة بعد سحب القوات السعودية عربات متنوعة ومدافع تابعة لها إلى معسكر تداوين شرق مدينة مأرب.

ولفتت المصادر إلى أن سيطرة الحوثيين على المعسكر الاستراتيجي، من شأنه إرباك القوات الحكومية خاصة أنه يمثل أحد أهم خطوط الدفاع عن مدينة مأرب، وسقوطه يمهد الطريق للجماعة في التقدم باتجاه المدينة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …