العميد طارق صالح

عاجل: انقلاب عسكري مفاجئ في هذه الأثناء على “طارق صالح” وتمرد عسكري واسع في معسكرات الساحل الغربي

الميدان اليمني – خاص

كشفت مصادر مطلعة، عن انقلاب عسكري وتمرد واسع من قوات العمالقة، التابعة للإمارات، بالساحل الغربي على قائد قوات حراس الجمهورية العميد طارق صالح.

وأوضحت المصادر أن قيادات جنوبية في ألوية العمالقة رفضت تنفيذ توجيهات وأوامر العميد طارق صالح، التي تقودهم إلى الهلاك في المواجهات مع مليشيا الحوثي بالساحل الغربي، حسب قولهم.

وبحسب المصادر أن طارق صالح ينفذ مخطط خاص بأبو ظبي، لتصفية بعض القيادات الجنوبية، المناهضين لمسألة استمرار تواجد المجندين الجنوبيين في الساحل الغربي.

وظهرت اتهامات القيادات الجنوبية في ألوية العمالقة، للعميد طارق صالح، بتصفية الكثير منهم بعد معركة الدريهمي، التي زج بهم بكمائن لمليشيا الحوثي في أكتوبر الماضي.

وتتشكل قوات العمالقة من عشرة ألوية، وقوام أفرادها يزيد عن 15 ألف جندي، وتقودها قيادات عسكرية سلفية جنوبية، ويقودهم العميد علي سالم الحسني، ويتلقون دعمهم المالي والعسكري من دولة الإمارات.

وتنتمي الألوية للتيار السلفي، ويقودها كل من العميد، رائد الحبهي، قائد اللواء الأول عمالقة، والعميد، حمدي شكري قائد اللواء الثاني عمالقة، والعميد، لؤي الزامكي قائد لواء باب المندب، وأخرين، وجميعهم تدهورت علاقتهم بدولة الإمارات، إثر مخططاتها في جنوب البلاد، مع احتفاظهم بالولاء للتحالف العربي، بقيادة السعودية، والرئيس عبدربه منصورهادي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وصية الشيخ الزنداني الأخيرة لجميع اليمنيين.. فيديو مؤثر

كشف نجل رئيس هيئة علماء اليمن وجامعة الايمان، الشيخ عبدالمجيد الزنداني، عن وصية والده لليمنيين …