بعد تصعيد الهجمات على العمق السعودي.. الحوثي يفاجئ الجميع ويكشف عن الحل الوحيد لإنهاء الحرب في اليمن

محمد علي الحوثي

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعتبر قيادي بارز في جماعة الحوثي، أن “التداول السلمي للسلطة” يعد “الحل” لإنهاء الصراع في اليمن المستمر منذ أكثر من أربعة أعوام.

وقال محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى”، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”، إن “الايمان بالتداول السلمي للسلطة من جميع اليمنيين الحل”.

وأضاف الحوثي “لو كان هذا المبدأ متداولاً لما تم العدوان على اليمن تحت مزاعم لا اساس لها، ولكان التنافس الديمقراطي سيد الموقف، وليس البحث عن التمديد ومواجهة الرافضين له بالقوات الاجنبية”، حسب قوله.

واستشهد رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، محمد علي الحوثي، بما جرى في بريطانيا مؤخراً، حيث قدمت رئيسة الوزراء تريزا ماي استقالتها “بدون ضجيج”.

وتتواصل على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثي وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة الحوثي في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

نتائج الصف التاسع صنعاء اليمن

اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms

اعلنت وزارة التربية والتعليم انه بإمكان طلاب الشهادة الأساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من اليوم …