الميدان اليمني

معارك ضارية متواصلة في أبين .. الجيش الوطني يتقدم نحو عاصمة أبين ويكبد مليشيا الانتقالي خسائر فادحة

 

الجيش الوطني يتقدم نحو عاصمة أبين

الميدان اليمني – خاص – :

أفادت مصادر عسكرية بمحافظة أبين جنوب اليمن عن تواصل المعارك الضارية بين القوات الحكومية وميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا واشتداد تلك التي تكبدت خلالها ميليشيا الانتقالي الجنوبي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية .

ولفتت المصادر إلى سقوط أربعة قتلى وأكثر من عشرة جرحى من ميليشيا الانتقالي الجنوبي خلال معارك اليوم الجمعة وتعرضها لخسائر فادحة في المعدات العسكرية .

وبينت المصادر بان المعارك اشتعلت في جبهة الطرية القريبة من مركز المحافظة واستخدم خلالها الطرفان مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة

إلى ذلك نفى المتحدث الرسمي باسم ميليشيا الانتقالي الجنوبي محمد النقيب تقدم القوات الحكومية مؤكدا صد ميليشيا الانتقالي الجنوبي للهجوم الذي نفذه الجيش الوطني على مواقع الانتقالي معترفا في الوقت ذاته بتعرض قواته لخسائر بشرية ومادية .

 

الجيش الوطني يتقدم نحو عاصمة أبين

وخلال الأيام الماضية، اشتدت المواجهات العسكرية بين قوات الحكومة و”الانتقالي”، في محافظة أبين في مؤشر على تعثر لجنة المراقبة السعودية بفض الاشتباك المستمر منذ مايو المنصرم .

يأتي ذلك، رغم إعلان التحالف العربي، بقيادة السعودية، نهاية يوليو المنصرم آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”، الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، في نوفمبر 2019.

وتتضمن الآلية، تخلي “الانتقالي” عن الإدارة الذاتية بالمحافظات الجنوبية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال

شارك هذا الخبر