وردنا الآن: فاجعة كبرى والحزن يعم أرجاء مدينة مأرب .. استشهاد قيادات عسكرية من الوزن الثقيل من بينها العرادة (الاسماء)

الميدان اليمني – حصري

شهدت محافظة مأرب خلال الساعات الماضية حالة من الحزن، عقب استشهاد قيادات عسكرية رفيعة في قوات الجيش الوطني في معارك هي الأعنف على الإطلاق منذ أشهر، بين الجيش الوطني، وجماعة الحوثيين بمحافظة مأرب النفطية، شرقي البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية وميدانية لـ”الميدان اليمني”، بأن القيادي حسن محمد حسين العرادة المكنى بـ”ابو معاوية” استشهد في مواجهات مع الحوثيين بجبهة ‎العلم شمال مدينة مأرب.

وأضافت المصادر أن مساعد قائد المنطقة العسكرية السابعة العقيد ناجي بن ناجي عايض استشهد خلال معارك الـ 24 ساعة الماضية في جبهة ماس جنوب محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

كما أشارت إلى أن عبدالعزيز عبدالله ناجي الحداد الملقب بـ”ابو الفاتح” استشهد، خلال المعارك العنيفة المشتعلة في مديرية رغوان.

وشهدت جبهات القتال المختلفة في محافظة مأرب خلال الأيام القليلة الماضية تصاعدا عنيفا في وتيرة المواجهات المسلحة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين عقب فترة من الهدوء النسبي، وسط إرتفاع كبير في أعداد القتلى والجرحى من الجانبين.

وباتت جبهات مدغل ومحيط معسكر ماس مسرحاً لمعارك كسر عظم بين القوات الحكومية وجماعة الحوثيين، التي تستميت لإسقاط القاعدة العسكرية التي ينظر إليها بأنها مفتاح مدينة مأرب من الجهة الغربية، وذلك بعد انحسار القتال في الجبهة الجنوبية الواقعة ضمن نطاق قبائل مراد.

وأكدت مصادر عسكرية لـ”الميدان اليمني” أن الحوثيون كثفوا خلال الآونة الأخيرة هجماتهم العسكرية على مأرب، وبالأخص من المناطق الجنوبية والشمالية الغربية.

وقالت المصادر إن جماعة الحوثيين سيطرت نارياً على معسكر ماس الاستراتيجي بعدما دفعت بمئات المقاتلين القادمين من الجوف ونهم.

وتدور معارك عنيفة منذ عدة أسابيع في محافظة مأرب، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وسط تقدم ميداني للحوثيين الذين يسعون لإطباق الحصار المحكم على المدينة من عدة اتجاهات.

وتستميت القوات الحكومية في الدفاع عن مأرب التي تمثل لها أهمية استراتيجية كبيرة من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …