ورد الآن: بشرى سارة لتخفيف معاناة جميع المواطنين وبيان رسمي هام وعاجل من صنعاء: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

الميدان اليمني – خاص

أعلنت حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي، اليوم السبت، في بيان رسمي عن بشرى سارة لتخفيف معاناة المواطنين في أمانة العاصمة.

وأعلنت وزارة النفط اليمنية في العاصمة صنعاء، في بيان اطلع عليه “الميدان اليمني”، عن انتهاء أزمة المشتقات النفطية في أمانة العاصمة.

وقال مدير فرع شركة النفط بأمانة العاصمة عبدالله الاشبط، أن الشركة وزعت 14 مليون لتر من مادتي البنزين والديزل خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وأشار الاشبط إلى أن هذه الكميات وزعت على 93 محطة لتلبية احتياجات السوق والقطاعات الحيوية والخدمية بمختلف مديريات أمانة العاصمة.

وأوضح أن آلية التوزيع ستستمر في توفير المشتقات النفطية لمديريات الأمانة بكمية مليون و500 لتر يومياً؛ مبينا أن استمرار توزيع مثل هذه الكميات خلال الفترة القادمة سيسهم في إيجاد استقرار تمويني وتخفيف معاناة المواطنين.

وطالب مدير فرع شركة النفط، المجتمع الدولي والأمم المتحدة للقيام بدورها للإفراج عن بقية السفن النفطية المحتجزة من قبل التحالف العربي.

وتتهم جماعة الحوثي التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن منذ 2015، باحتجاز عشرات السفن المحملة بالمشتقات النفطية، ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة وفرض عقاب جماعي على اليمنيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …