القوات الإماراتية في اليمن

عاجل: إعلان الحرب على الإمارات .. اختراق عسكري مرعب وصادم للجيش الإماراتي وتفجير انتحاري يوقع عشرات الجنود الإماراتيين (صور أولية)

الميدان اليمني – خاص

في اختراق عسكري مفاجئ وصادم استهدفت عملية تفجيرية رتلاً عسكرياً تابعاً للجيش الإماراتي في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن، مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإماراتية، في حين اعتبر مراقبون بأن ذلك يمثل إعلان حرب مباشرة على التواجد العسكري الإماراتي السعودي في اليمن.

وقالت مصادر محلية لـ”الميدان اليمني”، أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت لدى مرور رتل عسكري تابع للقوات الإماراتية بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وأشارت المصادر إلى أن السيارة المفخخة التي استهدفت رتلا عسكريا إماراتيا يرافقه أفراد من قوات النخبة الشبوانية، أوقعت عددا من الجنود الإماراتيين.

وأضافت إن انتحاريا يقود سيارة مفخخة أقدم على تفجيرها وسط رتل عسكري إماراتي أثناء مروره في منطقة الملبوجه بالقرب من جول الريدة بمديرية ميفعة بمحافظة شبوة.

وأوضحت أن الأنفجار أدى إلى مقتل الانتحاري وإصابة عدد من الجنود الإماراتيين جراء ذلك الاستهداف البعض منهم إصابتهم حرجة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الرتل العسكري الاماراتي كان متجهاً من ميناء بلحاف الى منطقة العلم في شبوة.

ولفتت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية حلقت في سماء مدينتي ميفعة وعزان بمحافظة شبوة عقب استهداف الرتل العسكري.

يتزامن ذلك مع انفجار الأوضاع العسكرية في محافظة أبين جنوب اليمن، بين قوات الحكومة الشرعية، وقوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” الانفصالي المدعوم إماراتياً.

وقالت مصادر عسكرية لـ”الميدان اليمني” أن معارك طاحنة اندلعت أمس الجمعة، في محافظة أبين بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والقوات التابعة للحكومة “الشرعية”، هي الأعنف من نوعها منذ نحو ستة أشهر.

وهذه هي المرة الأولى منذ توقيع “اتفاق الرياض” الأخير، التي تندلع فيها المواجهات بشكل مباشر، وتخوض قوات الطرفين معارك وجهاً لوجه، مع فشل القوات السعودية في وقف المواجهات بصفتها مشرفةً على وقف إطلاق النار، وفق الاتفاق.

وذكرت المصادر أن 8 بينهم قائد كتيبة الدعم والإسناد في المجلس الانتقالي قد قتلوا، وجرح آخرون في اشتباكات بين القوات الحكومية والمجلس في المحافظة.

في السياق اعتبر مراقبون للشأن اليمني بأن ذلك يمثل الشرارة الأولى لثورة يمنية مسلحة تجاه التواجد العسكري الإماراتي السعودي في اليمن لا سيما بعد انكشاف النوايا الحقيقية لتواجد تلك القوات.

وأضافوا بأن الاستهداف الانتحاري للقوات الإماراتية لم يكن مصادفة بالقدر الذي تظهر من خلاله عملية الاستهداف بأن الرتل العسكري الإماراتي كان مرصودا وتم متابعة تحركاته من خلال الاستهداف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

إيران تعلن التصدي لهجوم جوي وتكشف مصير المفاعلات النووية وتفاصيل الانفجارات التي هزت مدينتي أصفهان وتبريز.. فيديو

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية -فجر اليوم الجمعة- بسماع انفجارات وسط مدينة أصفهان، وأكدت إيران …