الوافدين في السعودية

الجوازات السعودية تعلن عن مفاجأة للوافدين.. وتسمح لهم أخيرًا بما كان محظورًا

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، عن مفاجأة سارة للوافدين والمقيمين في المملكة، وقررت السماح لهم بما كان محظورًا منذ أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأجابت “الجوازات السعودية” على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، عن سؤال وافد عمّا إذا كان يمكنه السفر إلى بلده والعودة إلى المملكة حاليًا، عبر برنامج عودة.

وأكدت “الجوازات” أن بإمكان المقيم بالمملكة السفر والعودة للمملكة بعد الحجز عن طريق الخطوط الناقلة، ويلزم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول البلد المسافر إليها.

وكانت “الجوازات السعودية” شددت على المواطنين والمقيمين المسافرين عبر المنافذ البرية والجوية، ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وأنظمة وتعليمات الدخول الخاصة بالدول المراد السفر إليها.

وأشارت “الجوازات السعودية” إلى أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمواطنين والوافدين إلكترونيًا بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة “أبشر” أو مقيم لصاحب العمل.

جدير بالذكر أن السعودية رفعت الحظر عن سفر المواطنين والوافدين بعد تخفيف القيود والحظر العام الذي فرضته في البلاد لمحاصرة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …