أسطول حربي بحري

عاجل: بعد فوز “بايدن”.. تحركات عسكرية أمريكية مفاجئة في منطقة الخليج والبنتاغون يصدر البيان (رقم 1)

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، اليوم الاثنين، عن تحركات عسكرية مفاجئة في منطقة الخليج وذلك بعد فوز جو بايدن بانتخابات الرئاسة وهزيمه منافسه دونالد ترامب.

وقالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية إنها أجرت مناورات مشتركة مع قوات من البحرية الكويتية، كتدريب عملي على آليات تنفيذ الدوريات الأمنية المشتركة في شمال الخليج.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها أن المناورات تمحورت بشكل أساسي حول “التدرب على التشغيل البيني للاتصالات بين الجانبين خلال العمليات وأساليب المناورة التكتيكية”.

وتضمن التمرين عدة سيناريوهات، منها مكافحة القرصنة وتفتيش السفن، وفرض السيطرة البحرية وعمليات الإنقاذ، والتعامل مع ألغام وشراك بحرية.

واستمرت المناورات لمدة يومين، بمشاركة قطع بحرية تابعة للقوة البحرية بالجيش الكويتي وقطع بحرية تابعة للقوات البحرية الأمريكية، بالإضافة إلى زوارق خفر السواحل الكويتية والأمريكية.

وكان المرشح الديمقراطي جو بايدن، أعلن السبت، بشكل رسمي فوزه بالانتخابات الرئاسية، وقال إنه “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة، وسأكون رئيسًا لكل الأمريكيين”، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

وحصل “بايدن” على 284 صوتًا في المجمع الانتخابي مقابل 214 للرئيس الجمهوري المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …