احتجاجات المهرة الرافضة للوجود العسكري السعودي في المحافظة
احتجاجات المهرة الرافضة للوجود العسكري السعودي في المحافظة

المهرة .. لجنة الاعتصام السلمي تصدر بيان ناري وتبعث رسائل تحذيرية للسعودية (وثيقة)

المهرة .. لجنة الاعتصام السلمي تصدر بيان

الميدان اليمني – خاص – :

بعثت لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن في محافظة المهرة رسائل تحذيرية للسعودية ردا على الحملات الإعلامية التي تستهدف قيادات وأبناء المهرة، في محاولة لإلصاق تُهمة تهريب المخدرات بها.

واتهمت اللجنة -في بيان لها- السعودية بالوقوف وراء تلك الحملة، التي وصفتها بالمُغرِضة الهادفة إلى تشويه سمعة أبناء وقيادات المحافظة، بسبب مواقفهم الرافضة لتواجد القوات السعودية في أراضيهم.

واعتبر البيان الإشاعات التي تروِّج لها ما وصفها بـ”أبواق الرياض” حول تهريب المخدرات من منفذ شحن؛ مجرد افتراءات مزعومة وكاذبة لا أساس لها من الصحة.. مشيراً إلى أن الحملة لم تستهدف أبناء المهرة فقط، بل شملت حتى الأشقاء في سلطنة عُمان الحدودية مع المحافظة.

ودعا البيان جميع الأجهزة الأمنية إلى نشر الحقائق وتوضيح التفاصيل للجميع حول المخدرات التي تم ضبطها في عدن.. مُشدِّداً على ضرورة اصطفاف أبناء وقبائل المهرة، والوقوف بحزم ضد تلك الحملات المزعومة والمُزيَّفة التي لم تستثنِ أحداً من أبناء المحافظة. وكانت وسائل إعلامية موالية للرياض شنّت حملة كبيرة حاولت من خلالها الترويج بأن المخدرات يتم تهريبها عبر منفذ شحن، بعد أن حوّلته القوات السعودية إلى ثكُنة عسكرية تابعة له.

ويرى مراقبون أن كمية المخدرات التي وصلت إلى عدن وقُدِّرت بحوالي 3 أطنان؛ كانت تابعة للقوات السعودية.. مشيرين إلى أن تلك الكميات وصلت إلى ميناء عدن بعد خضوعها للتفتيش في ميناء جِدَّة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …