عاجل: متهم جديد وتفاصيل مثيرة.. بيان هام للحوثيين قبل قليل يفجر مفاجأة مدوية ويكشف عن القاتل الحقيقي والمنفذ الرئيسي لعملية اغتيال حسن زيد .. وهذا مصيره (الاسم + صورة)

الميدان اليمني – خاص

كشفت داخلية الحوثيين في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، عن اسم المتهم الرئيسي في عملية اغتيال الوزير في حكومتها حسن زيد وسط صنعاء.

وأعلنت وزارة الداخلية وجهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين، في بيان لها تابعه “الميدان اليمني”، تنفيذ حملية أمنية في منطقة حورور بمديرية ميفعة عنس في محافظة ذمار، استهدفت المتهم في عملية الاغتيال، المدعو” محمد علي أحمد حنش “، وأشارت إلى مقتله بعد مقاومته للحملة الأمنية.

وكانت الداخلية في حكومة صنعاء قد أعلنت مقتل منفذي العملية، “ابراهيم الجباء” و”ياسر محمد” بعد مقاومتهما لرجال الأمن.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أطلق مسلحان على متن دراجة نارية، وابلا من الرصاص على سيارة وزير الشباب في حكومة الحوثيين، حسن زيد في منطقة حدة جنوبي العاصمة، ما أدى إلى إصابته وابنته بجراح بليغة توفي على أثرها بعد نقله إلى المستشفى اليمني الألماني القريب من موقع الحادثة.

واتهمت جماعة الحوثيين، التحالف العربي بالوقوف وراء اغتيال الوزير زيد الأمين العام لحزب الحق، خاصة أنه المطلوب رقم (14) في قائمة أعلنها التحالف في نوفمبر/تشرين الثاني 2017م، تضم 40 قياديا في الجماعة، ورصد مبلغ 10 ملايين دولار مكافأة لمن يقدم معلومات تقود إليه.

وحسن زيد سياسي يمني ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني.

وانخرط زيد في العمل الحكومي أواخر عام 2014، بعد تعيينه وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014، وظل في منصبه حتى استقالة الحكومة في يناير 2015، وعين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين في العام 2016 وظل في منصبه حتى اغتياله.

المصدر: الميدان اليمني

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …