عاجل: حافظ معياد يصدر بياناً نارياً ويهدد باستقالته في حالة عدم تنفيذ “الإصلاح” هذا الشرط

حافظ معياد

الميدان اليمني – متابعات

أصدر محافظ البنك المركزي حافظ معياد، اليوم الجمعة، بيانا ناريا جراء الحملة التى يشنها ناشطين حوثيين واخرين موالين للشرعية اليمنية على الخطوات الاقتصادية التي يقوم بها من أجل إنقاذ الاقتصاد اليمني المتدهور.

وقال معياد في بيان له أن هناك حملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها جماعة الحوثي ضد شخص محافظ البنك وضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني.

وأضاف: لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف إلى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمأرب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن.

وأشار إلى أن قبولنا بالمهمة الموكلة الينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لا تحمد عقباها.

وأكد أن شروطنا كانت حينها أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق.

وتوعد “معياد” بعدم البقاء في منصبه كمحافظ إلا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مأرب والمهرة وتوريدها إلى البنك المركزي بعدن.

ودعا الجهات المنزعجة من طريقة إدارة البنك للمعركة الاقتصادية إلى تولي المهمة مشيراً إلى أنه على استعداد لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة إلى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله، وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني ومن المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …