الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

عاجل: فرنسا في ورطة حقيقية.. انتفاضة شعبية غاضبة في جميع أنحاء العالم نصرة للنبي في ذكرى المولد النبوي

دعا المستشار الإعلامي السابق لحزب البناء والتنمية، خالد الشريف، إلى “هبة شعبية في جميع أنحاء العالم، نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك في ذكرى مولده يوم الخميس المقبل، ردا على الإساءات الفرنسية”.

وقال “الشريف”: “يجب على الشعوب الطامحة للحرية والعدالة والعيش الكريم أن تنتفض غضبا أمام تصرفات وتصريحات ماكرون المسيئة، نصرة لرسول الإنسانية وإمام الرحمة والعدل والداعي الأول لحرية وكرامة الإنسان؛ فالنبي محمد هو أغلى شيء في حياة المسلمين، وهو مَن علمنا الكرامة والعزة والنضال من أجل حقوق المظلومين والمستضعفين”.

وطالب في تصريحات نقلتها صحيفة “عربي21” بضرورة “اصطفاف جميع المسلمين من المحيط إلى الخليج لنسمع العالم، كله كلمتنا دفاعا عن رسول الله صلى الله عيه وسلم، مُتناسين خلافاتنا وصراعاتنا وانتماءاتنا الفكرية من أجل نصرة النبي محمد”.

ودعا “الشريف”، الأزهر والمؤسسات الإسلامية إلى “القيام بدورها في نشر الإسلام وتعاليمه، وسنن النبي وسيرته العطرة بكل اللغات، ليتعرف الغرب عن قرب على الإسلام وحياة نبيه الكريم؛ فنحن للأسف مقصرون في الدعوة للإسلام والتعريف بسيرة نبيه”.

وأضاف: “للأسف قادة الغرب من أمثال ماكرون متطرفون عنصريون لا يؤمنون بالتنوع الثقافي ولا باحترام الآخر، لذلك اتسعت رقعة التطرف والإرهاب في الغرب جراء صعود اليمين المتطرف ثم يتهمون المسلمين ظلما وعدوانا بالإرهاب، وهو اتهام كاذب”.

وتابع “الشريف”: “نحن أهل الإسلام نؤمن بتواصل الحضارات وليس صدام الحضارات، ونؤمن بالتنوع واحترام الآخر، وهي أمور تعلمناها من رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

واستطرد قائلا: “إذا كانت الشعوب تخرج في مظاهرات من أجل الخبز والحرية، وهذا حقهم، فمن باب أولى أن يخرجوا في مظاهرات عارمة دفاعا عن نبيهم محمد الذي هو أغلى من أموالهم وأولادهم وأنفسهم”.

كما دعا “الشريف” إلى “وضع خطط موسعة لنصرة النبي محمد، منها مقاطع البضائع الفرنسية، وتوجيه منابر إعلامية متخصصة لمخاطبة ومناصرة المسلمين في الغرب، وتأليف كتب ومذكرات لجميع الصفوف الدراسة في السيرة النبوية العطرة بجميع اللغات، وقبل ذلك كله هو تمسكنا في مجتمعات العربية والإسلامية بسنن النبي في حياتنا وعباداتنا”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …