تحذير طارئ من اضطرابات مفاجئة ستشهدها عدن ومحافظات يمنية أخرى .. وهذا ما يحدث الآن

تحذير طارئ من اضطرابات مفاجئة ستشهدها عدن ومحافظات يمنية أخرى .. وهذا ما يحدث الآن

 

أفادت أنباء واردة من العاصمة المؤقتة عدن ، بتساقط أمطار غزيرة على مدينة كريتر ، وسط مخاوف من تكرار المنخفض الجوي الذي حدث قبل أسبوع.

أشارت أخر التقارير الفلكية عن أسبوع أخر ماطر وأشارت أحدث التوقعات أن الأوضاع تستدعي المزيد من المراقبة للوصول إلى أدق النتائج حول التغيرات التى من المتوقع أن تشهدها محافظات الجمهورية وبما في ذلك العاصمة المؤقته عدن والتي تشهد في هذه الأثناء زخات مطر مع نسمات هواء باردة في صيف إستثنائي لعدن جاء متوافق مع التوقعات الفلكية التى أشارت في وقت سابق بحدوث حالة من الأضطربات التى ستؤدي إلى تساقط الأمطار على معظم مناطق الجمهورية

إلى ذلك توقع فلكي يمني بوقوع حالة ماطرة خلال الثلاث الايام القادمة على اليمن وبحر العرب يستدعي المتابعة من تطور نظام استوائي، بدء من غدا الجمعة 7 يونيو / حزيران 2019م.

وأوضح الفلكي والباحث الفيزيائي عدنان الشوافي ، في بيان –تداولته العديد من المواقع الإعلامية ان حالة من اضطراب الطقس في غرب بحر العرب و خليج عدن تجلب الأمطار المتفرقة الغزيرة خصوصا على المناطق الساحلية الجنوبية الشرقية و المناطق القريبة منها على إمتداد البلاد من سيئون الى عدن و خصوصا مدينة المكلا و سقطرى و المرتفعات الجبلية في عتق و لودر وحتى لحج و تعمل على نشاط خلايا الأمطار الغزيرة على المرتفعات الغربية من صعدة الى تعز و بعض المناطق في الهضاب الداخلية.

ونبه الشوافي من مخاطر السيول و تدني الرؤية نتيجة الامطار الرعدية الغزيرة، كما نبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب الموج بدء من غدا الجمعة الموافق 7 يونيو ولمدة ثلاث أيام على الأقل.

واشار الشوافي الى حاجته لتجديد التوقعات بناء على المعطيات المستجدة خصوصا مع عدم استبعاد تعمق منخفض جوي وقد يتطور لنظام استوائي في بحر العرب ما يستدعي المتابعة الحثيثة خلال الايام القادمة ليكون وصف الحالة بناء على معطيات جديدة أكثر ثباتا.

ولفت الشوافي بأن العديد من نماذج الطقس منها GFS كانت قد رسمت أكثر من توقع لعاصفة استوائية خلال الأسابيع الماضية كتطور لحالة الاضطراب و إرتفاع الحمل الحراري في بحر العرب الا ان جميع الحالات تلاشت ولم تثبت

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …