وزارة التربية والتعليم - اليمن

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن بحث بالاسم ورقم الجلوس وكشوفات أسماء أوائل الجمهورية ورابط موقع وزارة التربية

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن بحث بالاسم ورقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020 في صنعاء بنسبة نجاح 56ر84 بالمائة، بحث بالاسم ورقم الجلوس لجميع الاقسام العلمية لكافة الطلاب.

وقالت وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي بصنعاء تابعه “الميدان اليمني”، إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بلغ 191 ألفا و413 طالبا وطالبة، حضر منهم الاختبارات 178 ألفا و88 طالبا وطالبة فقط، بغياب 13 ألفاًو 325 طالبا وطالبة.

وأضافت الوزارة أن 150 ألفا و597 طالبا وطالبة نجحوا في الاختبارات، في حين رسب 27 ألفا و491 طالبا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح 84.56%، في حين بلغت نسبة الرسوب 15.44%.

أسماء أوائل الجمهورية للشهادة الثانوية في اليمن

وبينت أن عدد أوائل الجمهورية في المناطق التابعة لحكومة صنعاء في جميع الأقسام بلغ 42 طالبا وطالبة، حيث حصل الطالب “مهند منور محمد الصغير” من صنعاء على المركز الأول على مستوى الجمهورية في القسم العلمي بنسبة 99.13%.

ونالت الطالبة أسمهان جلال محمد جعلوم المركز الأول على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي بنسبة 91.12%، فيما حصل الطالب محمد سالم محمد باكركر بنسبة 94.75% المركز الأول على مستوى الجمهورية في اللغة الإنجليزية.

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن بحث بالاسم ورقم الجلوس إضغط ( هـــنـــــا )

وهنأ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي، في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء، طلاب وطالبات الثانوية العامة على نجاحهم في الاختبارات.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في ظل شحة الإمكانات والظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد.

واعتبر نجاح الاختبارات بنظامها الجديد ” حوسبة الاختبارات” انتصار يضاف إلى انتصارات الجبهة التربوية بفضل تضافر جهود الجميع .

وأعرب وزير التربية والتعليم، عن الشكر لكافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم في إنجاح العملية الإختبارية .

رابط نتيجة الثانوية العامة 2020 في اليمن

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، بجهود وزارة التربية في تحديث وتطوير العملية الإختبارية من خلال حوسبتها رغم الصعوبات جراء استمرار العدوان والحصار.. مؤكدا تقديم منح مجانية لأوائل الجمهورية تقديرا لتميزهم.

بدوره أشار رئيس اللجنة العليا للإختبارات نائب وزير التربية الدكتور همدان الشامي، إلى النقلة النوعية التي شهدتها الإختبارات إثر حوسبتها، لتتوافق مع أنظمة التصحيح الالكتروني للقضاء على الاختلالات التي واكبت الاختبارات وأبرزها ظاهرة الغش وتسريب الاختبارات وانتحال الشخصية وتفادي الأخطاء الفنية.

ولفت إلى أهمية نظام حوسبة الاختبارات الذي تم تطبيقه وفق أسس وخطوات علمية لما يحققه من شمولية وإنصاف تضمن للطالب الحصول على استحقاقه الفعلي دون أي انتقاص نظرا لعدم تأثر عملية التصحيح بذاتية المصحح أو الظروف المحيطة فضلا عن الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة.

الاستعلام عن النتيجة من الهاتف الثابت أو يمن موبايل

عقب ذلك استعرض الدكتور الشامي أسماء أوائل الجمهورية ” علمي ، أدبي ، أنجليزي ” .

يشار إلى أنه يمكن الحصول على نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم، ابتداء من يوم السبت القادم.

كشوفات أسماء أوائل الجمهورية للشهادة الثانوية 2019 – 2020 في صنعاء اليمن

 

أسماء أوئل الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020م اليمن صنعاء

أوائل الثانوية العامة 2020م اليمن العلمي _انجليزي

أوائل الثانوية العامة 2020م اليمن الادبي

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

اختراق حساب مبيعات النفط اليمني في البنك الأهلي السعودي يكشف أسرار مرعبة

كشفت مصادر عن اختراق، رصيد حساب البنك المركزي في عدن لدى البنك الأهلي السعودي، والذي …