الرئيسية / أخبار اليمن الآن / ورد الآن: الخليج على صفيح ساخن.. انقلاب عسكري يحدث الآن في عدن وتدخل عاجل من الجيش السعودي
الجيش السعودي

ورد الآن: الخليج على صفيح ساخن.. انقلاب عسكري يحدث الآن في عدن وتدخل عاجل من الجيش السعودي

نفذت دولة الإمارات؛ انقلابًا عسكريًا عن طريق ذراعها في اليمن المجلس الانتقالي الجنوبي، إلا أن قوات الجيش السعودي استنفرت بشكل عاجل في عدن للتصدي لها.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش السعودي انتشرت حول قصر الرئاسة اليمنية في معاشيق بمدينة عدن، وسط تحليق لمقاتلات الأباتشي في الأجواء.

وأشارت إلى أن الاستنفار العسكري السعودي جاء بعد ورود أنباء تفيد بتجمعات لمسلحين يرجح أنهم يتبعون للإمارات بسلسلة جبلية فاصلة بين القصر وبين حي العيدروس بكريتر.

وأكدت وصول تجمع من القوات السعودية للانتشار في الأحياء المجاورة للقصر، وسط أنباء عن محاولة تنفيذ انقلاب على الحكومة اليمنية المدعومة من الرياض.

وفي السياق، ذكرت مصادر إعلامية أن اتصالات على مستوى رفيع جرت بين الإمارات والسعودية بشأن المحاولة الانقلابية محاولة السيطرة على القصر الرئاسي من القوات المدعومة إماراتيًا.

وتسعى الإمارات لتنفيذ أجندتها في اليمن عبر فصل الجنوب وإنشاء دولة يحكمها المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي لأبو ظبي، هو ما تسبب في توتر العلاقات بين السعودية والإمارات في اليمن.

شاهد أيضاً

قضاء يحكم بسجن مدير سجن تعز

القضاء يحكم بسجن مدير سجن تعز ومطالبات بسرعة التنفيذ (وثيقة)

الميدان اليمني – متابعات – : أنتصر القضاء في محافظة تعز لسيادته ومنتسبيه على بلطجة …