تركيا تعلن تنفيذ عملية عسكرية ضد الإمارات
عناصر من الاستخبارات التركية

ورد الآن: ضربة قاسية وقاصمة.. تركيا تعلن رسميا تنفيذ أول عملية عسكرية نوعية ضد الإمارات

تركيا تعلن تنفيذ عملية عسكرية ضد الإمارات

عقب أيام من التسريبات، أعلن التلفزيون التركي الرسمي TRT، الثلاثاء، أن جهاز الاستخبارات التركي نفذ عملية عسكرية ضد الإمارات وتمكن من إلقاء القبض على متهم بالتجسس لصالح الإمارات، وذلك بعملية نوعية داخل تركيا.

وكشف التلفزيون الرسمي التركي التفاصيل الكاملة حول اعتقال متهم بالتجسس لصالح الإمارات كان ينقل معلومات لأبو ظبي حول تركيا والمعارضين العرب الذي يعيشون على أراضيها. ونشر التلفزيون صوراً تتعلق بتحركات المتهم والحوالات المالية التي كان يتلقاها من الإمارات.

وكشف التلفزيون التركي عن أن المتهم يدعى “أحمد الأسطل” أردني من أصل فلسطيني.

ونشر التلفزيون مجموعة من الصور التي تظهر جواز سفر الأسطل، وجانبا من تحركاته داخل تركيا، بالإضافة إلى صور لحوالات مالية كانت تصله من بنوك في الإمارات إلى تركيا.

وبحسب التفاصيل المنشورة، فإن الأسطل متهم باختراق المجموعات الصحفية العربية العاملة في تركيا عبر انتحال صفة صحافي، ومن ثم جمع معلومات استخبارية لصالح الإمارات حول تركيا والمعارضين العرب الذين يعيشون على أراضيها.

ولفت تقرير التلفزيون التركي إلى أن الأسطل يعيش في تركيا منذ 7 سنوات، ونجح في التسلل إلى أحد مراكز الأبحاث المقربة من جماعة الإخوان المسلمين بدعوى أنه صحافي معارض للإمارات، وقام على الدوام بإرسال معلومات للإمارات حول علاقة تركيا بالعديد من الدول وتفاصيل تتعلق بالسياسات التركية الداخلية والخارجية.

وأوضح التلفزيون أن المتهم قدم تقارير مفصلة حول شخصيات ومواطنين عرب يقيمون في تركيا، كما أعد تقارير حول محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا عام 2016 وإمكانية حصول محاولة انقلاب أخرى، مشيراً إلى أن المتهم كان يتلقى راتباً شهرياً يقدر بـ20 ألف ليرة تركية (قرابة 3 آلاف دولار أمريكي).

وجاء في تقرير التلفزيون التركي أن الاستخبارات التركية نجحت في التثبت من الشخص الذي جند الأسطل وكان على تعاون معه ويدعى “أبو علي”.

وفي العام الماضي، ألقت تركيا القبض على رجلين يشتبه في قيامهما بالتجسس على مواطنين عرب، بما في ذلك منفيين سياسيين وطلاب، لصالح الإمارات.

وقال مسؤول آنذاك إن أحد الرجلين له صلة بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018. ووفقا للنيابة التركية فقد انتحر أحد المعتقلين في سجنه.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …