عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

عبدالملك الحوثي يشن هجوما على الغرب ويوجه رسالة نارية للرئيس الفرنسي: تصريحات ماكرون “عدائية” للأمة الإسلامية

عبدالملك الحوثي: تصريحات ماكرون “عدائية” للأمة الإسلامية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قال زعيم جماعة الحوثيين في اليمن، عبد الملك الحوثي، الإثنين، إن التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هي شكل من أشكال التعبير العدائي للأمة الإسلامية.

جاء ذلك في خطاب متلفز ألقاه الحوثي بمناسبة تدشين فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوي، بثته قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة.

وأوضح الحوثي أن “تصريحات الرئيس الفرنسي، تسيء للإسلام، وهي شكل من أشكال التعبير العدائي للأمة الإسلامية”.

وأضاف أن “فرنسا والغرب يسيئون للإسلام والرسول الأعظم (محمد عليه السلام) في حين يتوددون لليهود الصهاينة ويمنعون أي إساءة لهم”.

وتابع الحوثي: “في فرنسا يمنع انتقاد اليهود الصهاينة، كما يمنع التشكيك في مزاعمهم، مهما قدمت من أدلة وشواهد، بل ستتعرض للمحاكمة”.

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تصريحات مستفزة حول الإسلام يوم الجمعة الماضي اعتبره فيها دينا “يعيش في أزمة اليوم في جميع أنحاء العالم” قائلا إن على فرنسا التصدي لـ”الانعزالية الإسلامية الساعية إلى إقامة نظام مواز، وإنكار الجمهورية الفرنسية” ومحاربة “الانفصالية الإسلامية” التي عرّفها بأنها “أيديولوجيا تدعي أن قوانينها يجب أن تعلو على قوانين الجمهورية”.

جرت تلك التصريحات الكثير من الانتقادات لماكرون واتهامات له بمحاربة الإسلام.

وعبر عدة وسوم، ندد معلقون عرب بتصريحات الرئيس الفرنسي مبدين اعتراضهم على المصطلحات التي استخدمها في خطابه.

الخطورة في تصريحات ماكرون ليس في كونها نقدا للدين الإسلامي، فالرئيس الفرنسي ليس مفكّرا يطرح أفكاره للنقاش، بل هو المسؤول الأول في بلد يتراوح عدد المسلمين فيه بين 5 إلى 6 ملايين.

وقد جاءت تصريحاته تمهيدا لمشروع قانون ضد ما سماه “الانفصال الشعوري” استغرق تحضيره أشهرا ويهدف، حسب واضعيه، إلى “مواجهة التطرف الديني وحماية قيم الجمهورية الفرنسية” وهو يهدف إلى فرض رقابة أكثر صرامة على الجمعيات الإسلامية والمساجد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …