السيطرة على 20 موقع وسقوط أكثر من 200 جندي.. الحوثيون يعلنون عن تفاصيل تنفيذ عملية عسكرية “ناجحة” داخل السعودية

الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، السيطرة على 20 موقعا عسكريا تتمركز فيها قوات يمنية في محور نجران جنوب غربي السعودية، مشيرا إلى سقوط أكثر من مائتين من قوات الجيش اليمني بين قتيل وجريح.

وذكر المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان على صفحته في “فيسبوك”، أن “مقاتلي الجيش واللجان الشعبية (مقاتلي جماعة الحوثي) نفذوا عملية هجومية واسعة استمرت 72 ساعة، على مواقع العدو في نجران بشكل مباغت من ثلاثة مسارات: المسار الأول من اتجاه الصوح، والمسار الثاني من اتجاه غرب السديس، والمسار الثالث من قبالة السديس”.

ووفقا لمتحدث القوات المسلحة في صنعاء، “سقط أكثر من مائتين من قوات الجيش اليمني بين قتيل وجريح، فيما تم أسر عدد آخر، ولاذ من تبقى منهم بالفرار تاركين مواقعهم وأسلحتهم”.

وأشار إلى “تدمير وإعطاب أكثر من 20 آلية ومدرعة للجيش اليمني، واغتنام أسلحة وعتاد عسكري كبير”.

وأضاف أن طيران قوات التحالف العربي “حاول إسناد القوات الموالية له بشن أكثر من 75 غارة إلا أن محاولاته باءت بالفشل”، مشيرا إلى أن “مشاهد العملية الهجومية النوعية موثقة عبر عدسات الإعلام الحربي وستبث لاحقا”.

ولم يصدر التحالف العربي حتى الآن أي تعليق رسمي على هذا الإعلان، إلا أن ناشطين سعوديين في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي نفوا هذه الادعاءات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …