إطلاق سراح أسرى

ورد الآن: قصة أغرب من الخيال.. الحوثي يحرر أسير من قوات الجيش الوطني من سجون السعودية (الاسم + صور)

الميدان اليمني – خاص

قال مصدر مطلع أن مليشيات الحوثي حررت اليوم الخميس، أحد منتسبي الجيش الوطني من سجون السعودية ضمن صفقة التبادل التي أنطلقت صباح اليوم الخميس.

واوضح المصدر أن الجندي “حسن محمد الشاوي” من أبناء الشجن ـ الجوف، وهو أحد جنود المنطقة العسكرية السادسة وأحد أفراد المقاومة ضد مليشيا الحوثي منذ أول يوم في الحرب مطلع 2015م.

وأوضح أن الشاوي, اعتقله جنود الوايلي منتصف عام2015 واتهموه بأنه حوثي بالخطأ، وتم نقله لصافر ثم إلى السعودية.

وأضاف “وبعد ان اتضح للحكومة اليمنية ان ما حدث كان مجرد وشاية غير صحيحة طلبت الافراج عنه الا انها لم تستطع اخراجه من السجون السعودية. ولم تفيد ارساليات الجيش للتحالف طوال 5 أعوام للإفراج عنه كونه قبض عليه بوشاية كاذبة”.

وتابع المصدر قائلاً: توفي اباه محمد الشاوي، وهو ينتظر الافراج عن ابنه من سجون التحالف، متمنيا رؤيته قبل موته. وحاول كثير من الاعلاميبن اثارة القضية، الا انها لم تنفع حملات الاعلاميين في تحريك ملف القبض عليه!!”.

وأضاف: “وحتى عام 2020 حيث قامت حكومة الحوثيين في #صنعاء واكراما لحالته الانسانيه بضم اسمه ضمن كشوف اسراها ليتم الافراج عنه اليوم ويصل الى مطار #صنعاء مع اسرى الحوثيين المفرج عنهم اليوم!!”.

وانطلقت صباح اليوم عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بناء على اتفاق سويسرا الموقع بين الطرفين الشهر الماضي.

وأطلق اليوم الخميس سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب، برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ومن بين الأسرى المطلق سراحهم، 470 من الحوثيين، و221 من الطرف الحكومي، إضافةً إلى 15 سعوديا و4 سوادنيين.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …