عاجل - الميدان اليمني

قناة فضائية توقف كل برامجها وتبث هذا البيان العاجل.. هذا ماسيحدث غداُ ويسعد قلوب اليمنيين

أصدرت قناة بلقيس الفضائية بيان صحفي بخصوص الخطه البرامجية الجديدة بالقناة.

وفيما يلي نعيد نشر نص البيان كما ورد:

تبدأ قناة بلقيس غدًا الأربعاء بث مجموعة جديدة من البرامج الحوارية والوثائقية التلفزيونية المتنوعة، ضمن خطة القناة التطويرية للجانب الفني والتقني والتحريري، بالتزامن مع اقتراب دخول القناة في عامها السادس.أنجزت القناة هوية صوتية وبصرية جديدة لنشرات الأخبار والبرامج، تعتمد على الروح العصرية والتجديد بما يوائم بين الشكل والمحتوى.

وتتناول القناة في برامجها الجديدة قضايا ثقافية وفنية وبرامج عن السير الذاتية والمهن والمدن، وبرامج حوارية سياسية ومنوعة بقالب فني جديد، يختلف بشكل كبير عن الأشكال السابقة التي عرضتها القناة منذ بداياتها في مطلع 2015.

ويأتي إطلاق البرامج الجديدة ضمن سعي القناة الدائم والمستمر لإحداث تطوير في العمل التلفزيوني باليمن، ومواكبة التحولات التي تمر بها اليمن، وتسليط الضوء على قصص وزوايا طمرتها الحرب والصراع الدائر في البلاد، وإضفاء لمسة فنية جديدة.

سعت القناة عبر عدد من البرامج للخروج من الرتابة وكسر الجمود وإفراد مساحة أكبر للعمل الميداني، حيث سيتم بث برنامج “سيرة وذكريات” من كل من صنعاء وعدن ومدن أخرى.

كما تم إنتاج ثلاثة برامج من محافظة تعز؛ اثنان منهما بشكل وثائقي، أحدهما برنامج لست وحدك الذي كان ينتج سابقا في أستوديوهات القناة، وآخر بأسلوب المجلات التلفزيونية المنوعة.

ومن محافظة حضرموت تواصل القناة إنتاج برنامج “حكايات حضرمية” بقالب وهوية وموسيقى جديدة، كما تم إضافة برنامج عن المهن وأسرارها.

وتم تغيير هوية عدد من البرامج الأسبوعية، أبرزها برنامج “لقاء خاص”، وبرنامج “المنصة”، و”فضاء حر”، وشمل التطوير والتحديث برنامج “المساء اليمني” الذي سيطل على جمهوره بشكل جديد وهوية بصرية وسمعية جديدة، كما يستمر برنامج “زوايا الحدث” كبرنامج يومي يناقش أبرز القضايا في المشهد اليمني، بالإضافة لبرنامج كشك الصحافة الذي يعرض آخر مستجدات الصحافة المحلية والعربية والدولية، ويحتوي على ترجمات لأبرز ما تتناوله الصحافة الغربية.

وأضافت القناة برامج جديدة إلى خارطتها، أبرزها برنامج “فصول” وهو برنامج حواري فكري يستعرض في موسمه الحالي أبرز الكتب التي أحدثت جدلا واختلافا في الفكر العربي والإسلامي.

ومن جديد سيكون جمهور القناة مع برنامج “سوشل تايم”، وبرنامج “نقاط”، حيث يركز الأول على تفاعلات اليمنيين على منصات السوشل ميديا، بينما يناقش الثاني القضايا الاجتماعية والإنسانية التي تحتاج لتسليط الضوء عليها أكثر.

كما تعمل قناة بلقيس على إطلاق برامج أخرى تفاعلية وفنية، وأخرى وثائقية ستظهر تباعاً خلال الفترة القادمة، التزاما بخطط التطوير المقرة من قبل مجلس إدارة القناة.

بالتزامن مع هذه التغيرات تطلق القناة موقع قناة بلقيس على شبكة الإنترنت بتصميم أنيق وعصري يمكن تصفحه بكل سلاسة ويسر، سيكتب فيه عدد من أبرز الأقلام الصحافية اليمنية بشكل منتظم، كما يوفر الموقع نافذة تفاعلية مع كافة برامج القناة، بالإضافة إلى نافذة البث المباشر.

تجدر الإشارة إلى أن قناة بلقيس، وهي قناة إخبارية مختصة بالشأن اليمني بدأت بثها في 11 فبراير 2015 من إسطنبول.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خطير جدا.. القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم

القربي يكشف سبب سحب أمريكا لقطع حربية من البحر الأحمر ويحذر من القادم الميدان اليمني …