قوات عسكرية تابعة للحوثيين. أرشيف

ورد الآن: طعنة غادرة تقصم ظهر الشرعية.. الحوثيون يتقدمون في مأرب دون مقاومة ووصولهم لهذه المناطق الحساسة وقيادي كبير ينشر خريطة السيطرة على الأرض

كشف رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن مأرب ناجي الحنيشي، عن وجود تموضعات عسكرية لجماعة الحوثي وسيطرتها على مناطق بمديرية حريب دون مقاومة من قيادات الجبهة أو قبائل مراد.

وقال الحنيشي “يتحرك الحوثيون بهدوء (تسحلال) بعد دخولهم أجزاء من بلاد آل جناح العليا قبل ما يقارب شهرا، بطرق متعددة، الغائب الوحيد منها القوة ما عدا معركة الدحقة معشراء”.

وأوضح في مقال بعنوان “ماذا يجري في بلاد آل جناح” نشره على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن الحوثي تمركز في منطقة (صعصعة) وبقي فترة طويلة، وفق المنظور العسكري، لكنه في المقابل بقي يحشد أفراده ومعداته الخفيفة والمتوسطة على قدم وساق، فيما لا حركة في الضفة المقابلة.

وتحدث الحنيشي، الذي يتبوأ سكرتير أول الحزب الاشتراكي بالمحافظة، عن مناطق تواجد الحوثيين في حريب منذ شهر تقريباً: الحوثيون وقد استمرأوا الوضع السائد هنا طوال، تقدموا إلى نقيل (المثفر) ومن ثم (حمراء لحيان) ومن ثم سيطروا على (مفرق حره الكبير)، وتوجهوا للتمركز في منطقة (الصبرات) ومن ثم سيطروا على السلسلة الجبلية المطلة على مناطق (القويم) حتى وصلوا إلى مشارف منطقة (الجرف)، وتموضعوا أعلى (الضيق الكبير) واقتربوا من منطقة (ذيوجان).

وأكد أن كل هذه التحركات والسيطرة والتموضعات العسكرية للحوثيين تمت بشكل متتال وتكلفة متدنية، في وقت لا مقاومة ذات شأن، أو يعاد ترتيبها، اللهم قلة قليلة هنا وهناك، لافتاً إلى أن القيادات المكلفة بالجبهة لم تقم بأي إجراءات عملية أمام الأوضاع الطارئة.

ولفت الحنيشي إلى أن كل ما يقال إنه صرف من إمكانيات تتعلق ببلاد آل جناح محض افتراء إلا إذا سُلم لأشخاص بعينهم، فهذا أمر آخر، إذ إن لا انعكاس واقعي لما يقال إنه قدم في سبيل المعركة، محذراً من الأوضاع لا تبشر بخير في حال استمرار إدارة المعركة على هذا النحو.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …