وردنا الآن: فاجعة كبرى وقاصمة.. استشهاد قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني ووزارة الدفاع تصدر البيان (رقم 1)

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، عن استشهاد قائد عسكري رفيع في الجيش الوطني في المعارك الدائرة مع مقاتلي الحوثي في محافظة الجوف الحدودية.

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة قائد اللواء 110 العميد الركن عبدالعزيز حنكل، الذي استشهد إثر المواجهات العسكرية مع جماعة الحوثي في منطقة المرازيق بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وقال بيان النعي لوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة “خسر الوطن ومؤسسته الدفاعية برحيله قائداً استثنائياً وواحداً من خيرة الرجال الذين خلّدوا بصمات متميزة في مختلف المواقع والميادين”.

وأشارت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في بيان النعي إلى أن الشهيد البطل عبدالعزيز حنكل بحسب وكالة سبأ، كان نموذجا في التضحية والفداء والمواقف الوطنية الشجاعة، وسطّر خلال حياته الحافلة بالعطاء بطولات عظيمة.

وعبّرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيد ولجميع منتسبي القوات المسلحة ورجال المقاومة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ويسكنه فسيح جنانه؛ وأن يمن بالرحمة على كل الشهداء الأبرار والشفاء للجرحى الأبطال وأن يُعجل بالنصر المبين.

وتشهد جبهات القتال في الجوف ومأرب معارك مستمرة منذ أسابيع، حيث يسعى الحوثيون للتقدم نحو مركز محافظة مأرب النفطية، وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن من صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر إعلان هام وعاجل لجميع الموظفين دون استثناء

الخدمة المدنية تصدر إعلان هام وعاجل لجميع الموظفين دون استثناء. أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات …