وردنا الآن: الجيش الوطني يخسر قائد عسكري من الوزن الثقيل وعدد من قادة الألوية والضباط البارزين (أسماء + مناصب)

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر عسكرية بمحافظة الجوف شرق اليمن بإستشهاد عدد من القيادات العسكرية البارزة في قوات الجيش الوطني بقصف صاروخي حوثي استهدف اجتماعا لقيادات الجيش في الجوف.

وقالت المصادر إن القصف الصاروخي الذي استهدف قيادات الجيش مساء الأربعاء شرق بير المهاشمه شمال معسكر الخنجر أسفر عن استشهاد كلا من:

ـ العقيد/عسكر المهشمي ركن البشرية للواء الاول حرس حدود

ـ العقيد/بشير بن صوفة ركن استخبارات المحور الشمالي

ـ العقيد/فايز الضالعي ركن التوجيه المعنوي للواء الاول حرس حدود

في حين لم تتوفر لدينا معلومات مؤكدة عن مصير ـ العميد/هيكل حنتف قائد اللواء الأول حرس حدود في ظل تضارب الأنباء عما إذا كان قد أصيب أم أنه قد استشهد.

وتشهد جبهات القتال في الجوف ومأرب معارك مستمرة منذ أسابيع، حيث يسعى الحوثيون للتقدم نحو مركز محافظة مأرب النفطية، وأسفرت المواجهات عن مقتل وإصابة المئات من الطرفين.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

وردنا الآن من صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر إعلان هام وعاجل لجميع الموظفين دون استثناء

الخدمة المدنية تصدر إعلان هام وعاجل لجميع الموظفين دون استثناء. أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات …