عاجل: بين الحياة والموت.. إصابة رئيس الجمهورية بجروح بليغة خلال زيارته لجبهات القتال المشتعلة والحكومة تصدر البيان (رقم 1)

الميدان اليمني – وكالات

أعلن مساعد رئيس أذربيجان، حكمت حاجييف، اليوم الأحد أن رئيس جمهورية قره باغ (أرتساخ) المعلنة من جانب واحد، أرايك هاروتيونيان، أصيب بجروح بليغة.

وصرح حاجييف، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الأحد، بأن هاروتيونيان تعرض لجروح بليغة جراء غارة دقيقة شنها الجيش الأذربيجاني.

وخاطب المسؤول الأذربيجاني رئيس جمهورية قرغ باغ المعلنة من جانب واحد بالقول: “اختبئت في المخبأ، لكن جيش أذربيجان عثر عليك هناك أيضا”.

ووجه مساعد رئيس أذربيجان انتقادات حادة إلى أرمينيا، واصفا إياها بـ”دولة إرهابية”، وشدد على أن بلاده لن تترك بدون رد أي من الهجمات على أراضيها.

في المقابل، نفى المتحدث باسم رئيس الجمهورية غير المعترف بها دوليا، فاهرام بوغوسيان، على صفحته في “فيسبوك” إصابة هاروتيونيان، مشددا على أن هذه المعلومات لا تتوافق مع الواقع، والرئيس يستمر في أداء مهامه.

وجاء البيان الأذربيجاني بعد دقائق من بث مؤتمر صحفي ظهر فيه هاروتيونيان في صحة جيدة، على ما يبدو، ودون أي أعراض إصابة.

ويأتي ذلك على خلفية إعلان هاروتيونيان في وقت سابق من اليوم عن شن قوات جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد غارات صاروخية على مدينة كنجه (ثاني أكبر مدن أذربيجان)، مهددا باستهداف مواقع عسكرية في مدن كبرى بعمق أراضي أذربيجان، ردا على القصف المتواصل من قبل القوات الأذرية لعاصمة قره باغ مدينة ستيباناكرت (خانكندي).

وذكرت سلطات جمهورية قره باغ المعلنة ذاتيا وغير المعترف بها دوليا، أن غارات قواتها أسفرت عن تدمير مطار كنجه العسكري، فيما نفت حكومة باكو ذلك نفيا قاطعا وقالت إن القصف طال مرافق مدنية وأسفر عن سقوط قتيل و32 جريحا على الأقل بين المدنيين.

وتجددت الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان، في 27 سبتمبر/ أيلول، وأقر الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، فرض حالة الحرب في عدد من مدن ومناطق الجمهورية وحظر التجول، كما أعلن عن تعبئة جزئية، بينما أعلن مجلس الوزراء الأرميني حالة الحرب والتعبئة العامة في البلاد بسبب الأحداث في قره باغ.

والأحكام العرفية هي إجراء طارئ، يتولى الجيش بموجبه سلطات ووظائف الحكومة المدنية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الإعلان عن وظائف مغرية لموسم الحج هذا العام 2024.. رابط التقديم

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية فتح باب التقديم على الوظائف الموسمية للمقيمين …