ورد الآن: دقت ساعة الصفر.. انطلاق عملية عسكرية كبرى ومعارك شرسة وطاحنة وحرب استنزاف كبيرة في هذه الأثناء بمدينة مأرب وهذه نتائجها الأولية

انطلاق عملية عسكرية كبرى في مأرب

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية، بأن قوات التحالف العربي شنت اليوم السبت، هجوم واسع على المناطق التي سيطر عليها الحوثيون خلال الأيام الماضية في أطراف مديرية مدغل بمحافظة مأرب.

وأضافت المصادر أن “معارك شرسة تدور في الأثناء بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي باتجاه قرى الغرايق وآل جميح وآل خرصان، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من الجانبين”.

وذكرت أن طيران التحالف العربي ساند الجيش الوطني خلال العملية بسلسلة غارات على مواقع الحوثيين في مديرية ماهلية جنوبي مأرب.

انطلاق عملية عسكرية كبرى في مأرب

وأشارت المصادر، إلى مليشيا الحوثي نفذت التفاف استهدف قوات التحالف في منطقة الغرايق.

وأكدت المصادر، بأن قوات التحالف تخوض حرب استنزاف في محاولة منها لوقف زحف الحوثيين باتجاه مدينة مأرب عبر البوابة الشمالية الغربية التي باتت قريبة منها بحوالي 8 كيلومترات.

وتمكنت مليشيا الحوثي الأربعاء والخميس الماضين، فرض قبضتها على سلسلة جبال “ العجوزة” المطل على المدينة ومعسكر قوات التحالف في نخلاء والسحيل بمناطق قبيلة عبيدة، وجبل “دش الخشب” المطل على معسكر صحن الجن حيث يبعد الجبل من المجمع الحكومي في مدينة مأرب مسافة لا تزيد عن 12 كيلومتر.

وتدور معارك عنيفة منذ عدة أسابيع في محافظة مأرب، بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، وسط تقدم ميداني للحوثيين الذين يسعون لإطباق الحصار المحكم على المدينة من عدة اتجاهات.

وتستميت القوات الحكومية في الدفاع عن مأرب التي تمثل لها أهمية استراتيجية كبيرة من الناحيتين الاقتصادية والعسكرية.

انطلاق عملية عسكرية كبرى في مأرب

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين والعسكرين في الجانبين؛ فضلا عن تدمير البنية التحتية للبلاد، وانتشار الأمراض والأوبئة، ونزوح السكان من مناطق القتال.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

ما هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يسيطير على أجواء اليمن وعدد من الدول؟

هو منخفض حراري ضخم يتشكل في منطقة شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية خلال فصل …