عاجل: ضوء أخضر بتفجير الحرب والوضع يخرج عن السيطرة والمعارك تشتعل.. قصف صاروخي كثيف و”عشوائي” على مناطق يمنية في هذه الأثناء

قصف صاروخي كثيف على مناطق يمنية

الميدان اليمني – خاص

تشتعل الحديدة في الأثناء بقصف كثيف مدفعي وصاروخي، عشوائي، امتدت قذائفه إلى منازل المدنيين وتسببت حتى الان في احراق 9 منازل، حسب ما اكدت مصادر محلية.

المصادر المحلية، قالت إن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق صالح بتمويل إماراتي في الساحل الغربي، فتحت النار على الدريهمي”.

مضيفة: “صعَّدت قوات طارق على نحو مفاجئ ليل اليوم من قصفها اليومي لتتجاوز المناوشات إلى فتح النار على عدد من المنازل وبصورة مكثفة في مديرية الدريهمي”.

وتابعت: “الدريهمي التي تسيطر قوات طارق على اطرافها وتفرض عليها حصارا منذ عامين، تتعرض يوميا لإطلاق نار وقصف مدفعي وصاروخي، لكنها اليوم تحترق”.

المصادر المحلية أكدت أن “ما لا يقل عن 9 منازل احترقت حتى الآن بقذائف مدفعية وصواريخ تواصل اطلاقها قوات طارق بصورة مكثفة وعشوائية الليلة، ولاسباب ودوافع غير معلومة، ودن تنسيق مع قوات الشرعية”.

قصف صاروخي كثيف على مناطق يمنية

وقالت: “يبدو ان الامارات اعطت طارق الضوء الاخضر بنسف اتفاق السويد بشأن الحديدة، ميدانيا، وتفجير الحرب المؤجلة منذ 13 ديسمبر 2018م، مع مليشيا الحوثي”.

مضيفة: “لكن الملاحظ أن الامر ما زال حتى الان في طور القصف الكثيف والعشوائي على مديرية الدريهمي، والمحصلة الاولية، توحي باعتماد منهجية الارض المحروقة”.

وتابعت: “هناك أنباء عن هجوم واسع نفذته قوات طارق شرقي المدينة، في محاولة التسلل لمواقع مليشيا الحوثي، لكن الاخيرة تمكنت من كسره وإرغام حراس طارق على التراجع”.

المصادر المحلية توقعت “وقوع مئات القتلى والجرحى من المدنيين في حال استمر القصف الكثيف والعشوائي على المديرية، التي تمنع قوات طارق الدخول إليها والخروج منها”.

ونوهت برد فعل الطرف الاخر، وقالت: “الغريب هو التزام مليشيا الحوثي عدم الرد، على الاقل حتى الان، كما لو أنها تحاول اقامة الحجة على التحالف وقوات طارق”.

والمحت الى أن ذلك يأتي بالتزامن مع تحركات مشبوهة لطارق صالح باتجاه تعز، وقمع انصار الشرعية، وان ما يحدث في الدريهمي لا يعدو كونه غطاء لتلك الأعمال الخطيرة للإمارات في الساحل.

ويتواجد في مديرية الدريهمي عشرات الآلاف من المواطنين، رفضوا العام الماضي عروضا عبر بعثة الصليب الاحمر بإجلائهم من المديرية واخلاء منازلهم لانعدام البديل عنها.

ووفقا لوسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي فإن قوى التحالف استهدفت مدينة الدريهمي ليل اليوم الاربعاء بأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصواريخ كاتيوشا وعيارات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة”.

وتعد مديرية الدريهمي، المحيطة بميناء الحديدة، أحد خطوط التماس بين قوات التحالف وطارق ومليشيا الحوثي، منذ إعلان اتفاق السويد وقف إطلاق النار في الحديدة.

قصف صاروخي كثيف على مناطق يمنية

وظل طارق صالح منذ توقيع اتفاق السويد، يستثمر الاتفاق في فرض سلطته على المناطق المحررة في الساحل الغربي، ملغيا سلطة الحكومة الشرعية والسلطة المحلية.

وتصاعدت المواجهات بين القوات المشتركة وجماعة الحوثي في محافظة الحُدَيدَة غربي اليمن، خلال الساعات الماضية.

واتهمت تقارير محلية، التحالف العربي بالتسبب في مقتل وإصابة 43130 مدنيًا منذ شن عملياته العسكرية في 26 آذار/ مارس 2015، وحتى الشهر الماضي.

وأشارت إلى “نزوح أكثر من 4 ملايين و147 ألف يمني نتيجة القصف الذي طال جميع الأراضي اليمنية”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …