قائمة الدول العربية التي أعلنت الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.. و5 دول تفطر الأربعاء، وهذا هو موقع اليمن في القائمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت دول الخليج العربية الثلاثاء أول أيام عيد الفطر، فيما قالت مصر وسوريا وفلسطين وكذلك الأردن وليبيا إن يوم الثلاثاء متمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام العيد.

أعلنت مجموعة من الدول العربية والإسلامية، مساء الإثنين، أن اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأفاد الديوان الملكي السعودي بقرار المحكمة العليا في المملكة ثبوت رؤية هلال شوال، مساء اليوم الاثنين، وبذلك يكون غدا الثلاثاء أول أيام عيد الفطر.

وقال الديوان الملكي في بيان: “عقدت المحكمة العليا جلسة مساء هذا اليوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1440هـ للنظر فيما يردها من المحاكم والمراصد حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1440هـ، وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر فيه فإذا أنه قد شهد عدد من الشهود العدول برؤية هلال شهر شوال هذه الليلة”.

وأضاف الديوان الملكي: “والمحكمة العليا إذ تهنئ… جميع الأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك”.

كما تضمنت قائمة الدول المعلنة عن حلول عيد الفطر يوم الثلاثاء، كل من الإمارات والكويت والبحرين والعراق وقطر ولبنان والجزائر.

وعلى ذات الصعيد، أعلنت كل من الأردن وفلسطين ومصر وسوريا وليبيا، أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، والأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

وفي اليمن، أعلنت الحكومة الشرعية، اليوم الثلاثاء أول أيام العيد، بينما خالفت حكومة صنعاء الإعلان، ببيان عن دار الإفتاء التابعة لها، قالت فيه إنه تعذر رؤية هلال شوال وهو ما يجعل الثلاثاء المكمل لشهر رمضان وأن يوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

وكانت مالي أول دولة إسلامية احتفلت بعيد الفطر، يوم الاثنين، بعد تم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء الأحد في عدة مناطق من البلاد.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …