جباري: حان الوقت لأن يغادر التحالف السعودي الإماراتي بلادنا قبل أن يجبرهم اليمنيون على ذلك

جباري: حان الوقت لأن يغادر التحالف  
الميدان اليمني – خاص- :
دعا مستشار الرئيس هادي نائب رئيس البرلمان اليمني عبد العزيز جباري التحالف السعودي الإماراتي إلى تسليم مؤسسات ومعسكرات وموانئ الدولة ومغادرة اليمن قبل أن يجبرهم اليمنيون على ذلك .
وأكد جباري، أن السفير السعودي، محمد آل جابر، هو الحاكم الفعلي لليمن، وأنه الوحيد المخوّل بإصدار التعيينات داخل الحكومة ويتعامل مع اليمنيين كأتباع.
وقال جباري، في مقابلة مع قناة الجزيرة، إن السفير السعودي يتعامل مع اليمنيين كأتباع، مُطالباً المسؤولين في السعودية بالتعامل مع نظرائهم اليمنيين باحترام، حدّ وصفه.
وأشار إلى أن التحالف يمنع هادي وأعضاء حكومته من العودة إلى اليمن، كما يفرض مسؤولين بالقوة في مناصبهم، كما هو حال رئيس الوزراء معين عبدالملك، إضافة إلى تصدير مشاكله وصراعه إلى اليمن.
وفيما يخصّ اتفاق الرياض، أكد أنه صناعة سعودية، تم فرضها على اليمنيين، رغم ملاحظات الحكومة على نصّ الاتفاق، مطالباً طرفي التحالف بتسليم اليمن لأهله، ومغادرة أراضيه، ومنوها بأنه لن يعرف الاستقرار في ظل التدخلات الخارجية، إلا إذا كانت إيجابية، حسب وصفه.
وأضاف أن “مواجهة المشروع الإيراني مجرد ذريعة، كشفتها اللقاءات المستمرة بين المسؤولين الإيرانيين والإماراتيين”، مؤكداً أن الرياض وأبوظبي تريدان أن تصبحا ضمن القوى العظمى، ولكن على حساب الشعب اليمني.

جباري: حان الوقت لأن يغادر التحالف  

تصريحات جباري بخصوص تعامل التحالف مع حكومة الرئيس هادي في الرياض، تكشف جانباً من امتهان القرار السيادي للشرعية، وتنسف مصداقية مواقفها السياسية في ظل بقائها تحت الوصاية الخارجية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مستجدات المفاوضات.. تسريب بنود اتفاق جديد بين “صنعاء والرياض” تتقدمها صرف مرتبات جميع الموظفين

كشفت مصادر مطلعة عن توافق جديد بين صنعاء والرياض لصرف مرتبات الموظفين وفتح الطرقات وفتح …