الصين ترعب السعودية والإمارات في اليمن
المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان

الصين ترعب السعودية والإمارات وتتوعد: هذا ما ستقوم به في اليمن (فيديو)

الصين ترعب السعودية والإمارات في اليمن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

نشرت السفارة الصينية لدى اليمن مقطع فيديو على حسابها الرسمي بموقع التواصل التدوين المصغر “تويتر” يتضمن مشاهد لشبكة طرقات بإحدى المقاطعات الصينية وقالت بأن الصين على استعداد لبناء مثلها في اليمن.

وقالت السفارة الصينية لدى اليمن في تغريدة على “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “‏المشاهد للطرق والممرات العلوية في مقاطعة قويتشو الصينية..هل تندهش عينيكم وقلبكم؟ إنها الدليل القوي على قدرة الصين في البنية التحتية”.

وأضافت “نتمنى أن تنتهي الحرب في اليمن.. إن الصين على استعداد لمساعدة اليمن على بناء هذه الطرق لتسهيل تنقل أبناء الشعب اليمني! “.

وتسعى الصين لضم اليمن ضمن طريق الحرير الذي أنشأتها لتستفيد اليمن والصين من هذا التعاون المشترك.

الصين ترعب السعودية والإمارات في اليمن

ولكن وجود التحالف السعودي الإماراتي عرقل وأفشل ضم اليمن ضمن هذا المشروع الاقتصادي والاستراتيجي الذي سينهي مرحلة الحرمان والعوز ويفتح آفاق التطور والنماء والازدهار أمام اليمن واليمنيين.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت “أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم”، وفقا للأمم المتحدة.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خبر يساوي مليار دولار أمريكي حول “أنصارالله” في اليمن.. شاهد

الميدان اليمني – العرب والعالم تداولت وسائل إعلامية خبرًا عن ترشيح ثلاث جهات لنيل جائزة …