استشهاد رئيس غرفة العمليات المشتركة للتحالف
اجتماع بين الشرعية وقوات التحالف في مأرب

عاجل: أنباء عن استشهاد رئيس غرفة العمليات المشتركة للتحالف في اليمن إثر قصف حوثي على مدينة مأرب

استشهاد رئيس غرفة العمليات المشتركة للتحالف

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر مطلعة اليوم الأحد باستشهاد رئيس غرفة العمليات المشتركة للتحالف إثر قصف حوثي استهدف مقر المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب شرقي اليمن.

وأوضحت المصادر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى لمكان لنقل القتلى والجرحى اثر استهداف جماعة الحوثي لمقر المنطقة العسكرية الثالثة بقصف صاروخي وبالطائرات المسيرة مساء أمس السبت.

ولفتت المصادر إلى إن القصف الحوثي استهدف تجمعا لعدد من ضباط التحالف والجيش الوطني أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى اصابتهم خطيرة وأن سيارات الإسعاف هرعت لمقر المنطقة العسكرية الثالثة وقامت بإخلاء المنطقة من القتلى والجرحى الذين اسعفوا لمشافي مدينة مأرب.

استشهاد رئيس غرفة العمليات المشتركة للتحالف

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، فيما تنفق الإمارات أموالا طائلة لتدريب وتسليح قوات موازية لقوات الحكومة الشرعية.

ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، حيث بات 80 بالمئة من اليمنيين بحاجة لمساعدات، فيما يعاني البلد من تدهور حاد في القطاع الصحي ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

فرص هطول الامطار البوم الجمعة في جميع المحافظات اليمنية

اليكم فرص هطول الامطار في جميع المحافظات اليمنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024م. ونشر …