شكت من توقف الدعم العسكري وغياب الجيش.. لكنه فاجأها بهذا الرد الصادم واتهمها بالخيانة والخذلان.. تفاصيل اجتماع ساخن بين مشايخ “مراد” وقائد قوات التحالف

اجتماع مشايخ “مراد” وقائد قوات التحالف

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر محلية بمحافظة مأرب شرق اليمن بأن لقاء جمع عدد من مشايخ قبيلة مراد والقادة العسكريين في الجيش الوطني من أبناء القبيلة بقيادات التحالف والسلطة المحلية في محافظة مأرب .

وبينت المصادر بأن تلك القيادات القبلية والعسكرية من أبناء قبيلة مراد إحدى أكبر قبائل محافظة مأرب شكو خلال اللقاء غياب الجيش الوطني وغياب الدعم العسكري بالعتاد والسلاح والذخائر لهم وعدم دعهم في جبهات القتال والمعارك الدائرة ضد مقاتلي الحوثي في المعارك الشرسة التي تشهدها محافظة مأرب ضد مقاتلي الحوثي .

وأوضحت المصادر بأن تلك القيادات العسكرية والقبلية من قبيلة مراد نبهت لأهمية تدارك الأمر وتوفير الدعم للقبيلة ومقاتليها ودراسة كل الخيارات لا سيما ورجال قبيلة مراد يتقدمون صفوف المقاتلين في مواجهة مقاتلي الحوثي .

اجتماع مشايخ “مراد” وقائد قوات التحالف

ولفتت المصادر بأن القيادات القبلية والعسكرية لأبناء قبيلة مراد لم تتكن تتوقع ردا صادما ومفاجأ من قبل قيادات التحالف والتي حملت قبيلة مراد المسؤولية الكاملة جراء أي تقصير .

وأشارت المصادر إلى أن قيادات التحالف السعودي الإماراتي قد هددت تلك القيادات القبلية والعسكرية من أبناء قبيلة مراد وأن قراهم ومنازلهم ستكون هدفا واضحا لطيران التحالف السعودي والذي سيستهدف مصالح قبيلة مراد ولن يتوانى في ضربها بغارات جوية في حال تخاذلهم .

يشار إلى أن قبيلة مراد والتي تعد واحدة من أكبر قبائل محافظة مأرب قدمت أكثر من 3 ألف شهيد من أبناء القبيلة وأكثر من 10 ألف جريح ليكون في الأخير جزائها بهذا الجحود والنكران من قبل التحالف السعودي والذي لم يقتصر على ذلك بل وصل حد التهديد لأبناء قبيلة مراد باستهدافهم بالطيران الحربي للتحالف السعودي الإماراتي .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …