عاجل: سقوط عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية استهدفت مواقع الجيش في مأرب

سقوط عشرات القتلى والجرحى في مأرب

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر في مأرب، فجر اليوم، أن قوات الجيش الوطني تعرضت لغارة خاطئة جديدة من طيران التحالف، أوقعت نحو 35 شهيدا وجريحا، بينهم ضباط، في محصلة أولية، وسط تكتم كبير.

وقالت المصادر العسكرية والمحلية المتطابقة في محافظة مأرب: إن “انفجارات عنيفة دوت في جبهة ماهلية، من جهة مواقع الجيش، وسمعت بعدها سيارات الإسعاف تتقاطر مسرعة إلى الموقع”.

مضيفة: “الانباء الاولية الواردة حتى الآن، تتحدث عن استشهاد 16 على الأقل بينهم خمسة ضباط، وجرح 19 من منتسبي الجيش الوطني في جبهة ماهلية، جراح معظمهم خطيرة جدا”.

سقوط عشرات القتلى والجرحى في مأرب

وتابعت: “لا تُعرف بعد أسماء الشهداء والجرحى، لكن أنباء غير مؤكدة تفيد باستشهاد العميد/صالح بن ناصر بحيبح المرادي في معارك رحبه بغارة خاطئة لطيران التحالف العربي لدعم الشرعية”.

المصادر العسكرية، استنكرت تكرار ما يسميه التحالف “ضربات خاطئة” لقوات الجيش الوطني. معتبرة “تكرار هذه الاخطاء، استهتاراً بدماء وأرواح اليمنيين على نحو سافر ومهين يجب أن يتوقف”.

وقالت: “يجب أن تُعرف الحقائق وتكشف إحصاءات دقيقة لعدد الضربات الخاطئة من طيران تحالف دعم الشرعية لقوات الجيش الوطني، ومحصلة عدد الشهداء والجرحى، ومحاسبة المخطئين”.

وتأتي هذه الغارة، بعد أيام على تأكيد مصادر عسكرية، الجمعة، أن “طيران التحالف استهدف قوات الشرعية بأربع غارات خلال أسبوع، اثنتان في مأرب، وواحدة في الجوف، ورابعة في مدينة شقرة بأبين”.

وأكدت المصادر إن “طيران التحالف استهدف، الاسبوع الماضي، الجيش الوطني في صرواح وفي جبهة العلم غربي مدينة مأرب، وبغارة ثالثة في الجوف، وغارة رابعة في مدينة شقرة بمحافظة أبين”.

المصادر أوضحت أن “الغارات الأربع لطيران التحالف على مواقع الجيش خلال الأسبوع الماضي وحدها، أوقعت قرابة 21 شهيدا و32 جريحا، بينهم اركان حرب وضباط، لا يستحقون طعنة من الظهر”.

سقوط عشرات القتلى والجرحى في مأرب

ودعت منظمة سام للحقوق والحريات نهاية أغسطس الماضي، إلى “فتح تحقيق دولي محايد في ضربات استهدفت الجيش التابع للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في اليمن، وساهمت في إطالة أمد الحرب”.

المنظمة قالت في بيان: إنها “رصدت أكثر من 63 غارة جوية استهدفت الجيش التابع للحكومة، وتوزعت في مأرب والجوف ونهم صنعاء ومواقع ومعسكرات المناطق العسكرية السادسة والخامسة والسابعة والثالثة”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …