أردوغان يتوعد حفتر بهزيمة ساحقة
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

ورد الآن: أردوغان يعلن الحرب على الإمارات ويتخذ إجراءات حازمة تجاه “أبوظبي” عقب اتفاقية التطبيع مع إسرائيل

أردوغان يعلن الحرب على الإمارات

الميدان اليمني – وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، عن إجراء حازم تجاه الإمارات عقب الاتفاق على تطبيع العلاقات من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال “أردوغان” في تصريحات نقلتها وكالة “الأناضول” اليوم: نبحث سحب السفير التركي من أبوظبي وتعليق العلاقات معها ردًّا على اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.

أردوغان يعلن الحرب على الإمارات

وفي سياق متصل، أكد “ياسين أقطاي” مستشار الرئيس التركي، أن الاتفاق بين إسرائيل والإمارات لإقامة علاقات رسمية بينهما يعتبر التفافًا لمبادرة السلام العربية وانتهاكًا لحقوق الشعب الفلسطيني، موضحًا أن هذا الاتفاق لا معنى له وباطل.

وأضاف “أقطاي” في تصريحات صحفية أن “هذا الاتفاق سيعزل الإمارات عن العالم العربي والإسلامي أكثر مما هي معزولة، لذلك لا قيمة لهذا الاتفاق وهو يعد باطلًا”.

وأكد “أقطاي” أن: “الاتفاقيات ليست إلا أداة لكسب الوقت بالنسبة لإسرائيل” لافتًا إلى أن: “قبولها تعليق الضم الفعلي لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة لبعض الوقت يظهر نواياها الحقيقية بتنفيذ مخططها”.

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، اتفقا على “تطبيع كامل” للعلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجًا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من فصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، التي أجمعت، في بيانات منفصلة، على اعتباره “طعنة” بخاصرة الشعب الفلسطيني ونضاله وتضحياته و”إضعافًا” لموقفه.

أردوغان يعلن الحرب على الإمارات

فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

وبذلك تصبح الإمارات ثالث دولة عربية تتوصل لاتفاق مع إسرائيل لتطبيع علاقاتهما، بعد مصر عام 1979، والأردن 1994.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …