ورد الآن: السعودية تعلن فشل تنفيذ اتفاق الرياض وتعلق المفاوضات بين الانتقالي والشرعية لهذا السبب

السعودية تعلن فشل تنفيذ اتفاق الرياض

الميدان اليمني – خاص

أفادت مصادر دبلوماسية بالعاصمة الرياض عن فشل السعودية في الخروج بالمفاوضات الدائرة بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى نتيجة مرجوة بعد أن وصل الحال بها إلى طريق مسدود.

وبينت المصادر بأن السعودية أقدمت على تشكيل لجنة سداسية لزحزحة مياه المفاوضات الراكدة بين الجانبين والتوصل إلى حل وسط ينقذ اتفاق الرياض من الفشل المحتوم لا سيما في ظل تمسك الرئيس عبدربه منصور هادي بضرورة تسليم جزيرة سقطرى وإلغاء الانتقالي الجنوبي إعلان الإدارة الذاتية للجنوب وإعادة الأموال التي تم نهبها من قبل الانتقالي الجنوبي.

وفي السياق ذكرت وكالة دولية نقلا عن مصدر حكومي في الرياض قوله: “إن نقاشات صعبة ومستمرة، بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستضم 24 حقيبة وزارية”.

السعودية تعلن فشل تنفيذ اتفاق الرياض

وأضافت: “الانتقالي يطالب بكامل حصة المحافظات الجنوبية (12 حقيبة)، وبعد ضغوطات تنازل عن حقيبتين فقط، ويطالب حاليا بـ10 حقائب”.

وأشارت إلى أنه “تم تشكيل لجنة سداسية، 3 من الشمال (رشاد العليمي، نصر طه، عبدالملك المخلافي) ومن الجنوب (علي منصر، عبدالرحمن السقاف، عوض الوزير)”.

وعزى المصدر، سبب تشكيل هذه اللجنة، إلى “إيجاد حل وسط بين مطالب الانتقالي، والإقتراح السعودي الذي ينص على منح الانتقالي أربع وزارات، وباقي الحقائب للأحزاب والمكونات الجنوبية الأخرى”.

وكان مصدر حكومي، أكد في وقت سابق، أنه لا تقدم في مشاورات الرياض بين الحكومة والانتقالي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

عاجل: صنعاء تكشف عن انجاز أمني كبير جدا وغير مسبوق

كشف مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية تمكنت تحقيق انجاز امني كبير وغير مسبوق، تمثل في …