تطورات عاجلة ومفاجئة ومعارك شرسة في تعز.. انطلاق عملية عسكرية كبرى وقائد رفيع يصل الخطوط الأمامية ويزف البشارات

جانب من المعارك الميدانية في تعز. أرشيفية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

شهدت محافظة تعز جنوبي اليمن الخميس، تجدداً للمعارك العنيفة بين قوات الشرعية التي أعلنت إطلاق عملية عسكرية وبين مسلحي جماعة الحوثي، في الأجزاء الشمالية من المدينة، وسط معلومات عن سقوط ضحايا من الطرفين.

وأفاد سكان محليون، أن معارك دارت للمرة الأولى منذ شهور، سمعت خلالها انفجارات عنيفة من جراء استخدام مختلف الأسلحة، بما فيها المدفعية وصواريخ الكاتيوشا شمال المدينة.

وذكر الموقع الرسمي للجيش الوطني، أن القوات الحكومية أحكمت السيطرة على جبل القارع شمال غرب تعز، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين، امتدت إلى مناطق غرب جبل هان وحذران، غربي المدينة.

من جانبه أعلن قائد محور تعز اللواء سمير الصبري، أن العملية العسكرية التي انطلقت فجر الخميس مستمرة، وقال إن “المعركة تهدف إلى كسر الحصار عن المحافظة، والجيش يتقدم بخطى ثابتة”.

وأضاف الصبري في تصريح صحافي، أن قوات الجيش “أحرزت تقدماً ميدانياً وسيطرت على مواقع مهمة ومطلّة وحاكمة في الجزء الشمالي الغربي للمدينة”.

وتعدّ تعز ساحة معارك ترتفع وتيرتها من حين لآخر بين القوات الحكومية والحوثيين منذ إبريل/ نيسان 2015، ويأتي تجدد المعارك في وقتٍ لا يزال فيه الحوثيون يسيطرون على العديد من مداخل المدينة ومديريات المحافظة الريفية، في حين تسيطر القوات الحكومية على المدينة، مركز المحافظة، ومناطق متفرقة.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …