“الميدان اليمني” يحصل على صور جوية لتجمع الحوثيين اليوم في صنعاء (شاهد)

مسيرة للحوثيين عصر اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء

الميدان اليمني – خاص

تظاهر عشرات الآلاف من مؤيدي جماعة الحوثي، عصر اليوم الجمعة، في شارع المطار شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، في ذكرى “يوم القدس العالمي”.

ورفع المتظاهرون أعلاماً لفلسطين واليمن، ولافتات حملت شعارات منددة بالاحتلال الإسرائيلي، كما رددوا هتافات تطالب الزعماء العرب بـ “وقف قتل المدنيين اليمنيين”.

وحصل “الميدان اليمني” على صور لمحتجين يحملون لافتات عليها شعارات منددة بصفقة القرن ولافتات أخرى تحمل شعار جماعة الحوثيين، فيما ظهرت لافتة تقول “لا للصفقة القرن”.

وكان زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، قد دعا أنصاره إلى الخروج في مسيرات يوم القدس العالمي، للتعبير عن تمسكه بمواقف الحق، معتبرا أن “الشعب اليمني لن تكون مواقفه إلا إيمانية ومعادية لأمريكا وإسرائيل ونصرة للقضية الفلسطينية”، على حد قوله.

و”يوم القدس العالمي” يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان من كل عام، ويشهد فعاليات ومسيرات على مستوى العالم تنادي بنصرة القدس والمسجد الأقصى في مواجهة الانتهاكات والسياسات الإسرائيلية.

ويعود تاريخ الاحتفال بـ”يوم القدس العالمي” إلى العام 1979، عندما أعلن المرشد الإيراني آية الله الخميني، آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، يوما عالميا لمدينة القدس.

وحصل “الميدان اليمني” على صور جوية من مسيرة لأحيا العشرات من مؤيدي جماعة الحوثي، في شارع المطار شمالي العاصمة صنعاء، يوم القدس العالمي، منددين بخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط التي وصفها الرئيس دونالد ترامب بأنها ”صفقة القرن“.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …