ورد الآن: “تدمير كل المنشآت النفطية”.. إعلان عسكري عاجل وصادم للسعودية والإمارات ورفع حالة التأهب

تدمير كل المنشآت النفطية للسعودية والإمارات

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، قرب السيطرة على مدينة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء، مركز قيادة الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وحذر التحالف العسكري الداعم للجيش اليمني من أي مساس بالمنشآت النفطية.

وقال القيادي في جماعة الحوثي اللواء عبد الله يحيى الحاكم: “نحن اليوم نقف ومعنا كل قبائل اليمن وفي طليعتهم أحرار محافظتي مأرب والجوف على مشارف مدينة مأرب، وقريبًا جدًا سيتم دخولها واستعادتها إلى صف الوطن”.

وحذر اللواء الحاكم، وهو رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري، حذر التحالف العربي من استهداف المنشآت النفطية في مأرب، قائلا “ذراعنا قوية وطويلة قادرة على أن تمتد إلى كل منشآتهم النفطية والاقتصادية وتدميرها بالكامل، وقادرون على رد الصاع صاعين بل وأكثر”، في إشارة إلى استهداف منشآت شركة أرامكو النفطية في السعودية حال تعرض مصافي صافر بمأرب للقصف.

وذكر القيادي العسكري في صنعاء، أن القدرات الاستخباراتية لجماعة الحوثي، “تجاوزت الجبهات الحدودية ووصلت إلى عمق عواصم العدوان وإلى غرف عملياتهم السرية ومراكز حربهم الإلكترونية ومنظومات اتصالاتهم المشفرة”.

تدمير كل المنشآت النفطية للسعودية والإمارات

وأشار إلى “امتلاك القوات المسلحة بنك أهداف هامة وحيوية وبعيدة المدى”.

وتتصاعد بمحيط مدينة مأرب حدة المواجهات بين جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء وقبائل تناصرها من جهة وبين الجيش اليمني بمساندة تحالف عربي.

وتقود السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014، وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

مستجدات المفاوضات.. تسريب بنود اتفاق جديد بين “صنعاء والرياض” تتقدمها صرف مرتبات جميع الموظفين

كشفت مصادر مطلعة عن توافق جديد بين صنعاء والرياض لصرف مرتبات الموظفين وفتح الطرقات وفتح …