منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تحذر من مجاعة قادمة في اليمن.. وتحمل بريطانيا وأمريكا مسؤولية بيع الأسلحة للسعودية

منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تحذر

الميدان اليمني – خاص – :

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن “ليز غراندي” الأربعاء إن اليمن على حافة المجاعة بعد أن وقفت الأمم المتحدة دعمها للشعب اليمني .

وأكدت “غراندي” أن وضع الكثير من العائلات اليمنية قد يتحول من القدرة على الصمود الى الإنهيار ، لاسيما مع اعتماد اليمن أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية ، وإعتماده على المساعدات .

جاء ذلك بعد أن جمعت الأمم المتحدة من مؤتمر المانحين لمساعدة اليمن مبلغ بقيمة 2.4مليار دولار في يونيو والذي أقيم في المملكة العربية السعودية .

وأشارت غراندي إلى أن برامج المساعدات التي تشمل الصرف الصحي والرعاية الصحية والغذاء، تغلق بالفعل بسبب نقص الأموال، فيما يبدو الوضع الاقتصادي “مشابها بشكل مخيف” لما كان عليه في أسوأ مراحل الأزمة حين واجه ملايين السكان خطر المجاعة قبل نحو 18 شهرا.

كما لفتت “غراندي” الى أنه “لا يسمح للسفن المحملة بالمواد التي قد تنقذ أرواحا بالدخول، مشيرة الى أن العملة اليمنية تتراجع بسرعة كبيرة، مؤكدة أن أموال البنك المركزي جفت، وارتفع سعر سلة الغذاء الأساسية بنسبة 30 في المئة في الأسابيع القليلة الماضية”.

منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية تحذر

ويقول خبراء أن الأموال التي جُمعت لليمن من مؤتمر المانحين كانت كافية لمعالجة الأزمة ، لو وصلت تلك النبالغ الى البلد وتم صرفها بطرق صحيحة.

من جهة ثانية قالت غراندي ان السعودية لم تلتزم بما تعهدت به في مؤتمر المانحين بتقديم 500 مليون دولار، كما أن بريطانيا والولايات المتحدة يصّدران الأسلحة للملكة بأموال تكفي لمساعدة كثير من الأشخاص المتضررين في اليمن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …